اعلان

حضرت الحيوانات وغاب الزوار.. حديقة حيوان بني سويف لم يحضر أحد في شم النسيم

غياب مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف
غياب مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف

اختفت معالم الاحتفال بعيد شم النسيم بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وذلك نظرا لارتفاع درجات الحرارة وتزامنا مع أيام الصيام بشهر رمضان المبارك بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

حديقة الحيوان ببني سويف

حديقة الحيوان ببني سويف

ففى حديقة الحيوان ببني سويف، شهدت اختفاء معالم الاحتفال بشم النسيم من جانب المواطنين والأهالى بمختلف المراكز السبع بالمحافظة، وعدم وجود حالة من أنواع الاحتفال بين الأهالى والمواطنين بداخل الحديقة نظرا لارتفاع درجات الحرارة وتزامنا مع أيام الصيام بشهر رمضان المبارك.

بداخل حديقة الحيوان ببني سويف

الاحتفال بشم النسيم ببني سويف

وفى شوارع محافظة بنى سويف، أصبحت الشوارع شبه خاوية من المحتفلين من الأهالى والمواطنين بشم النسيم ومن أى مظاهر الاحتفال ، فضلا عن وجود عطلة رسمية لكافة العاملين في الجهاز الإدارى للدولة بالمحافظة.

غياب المواطنين عن الاحتفال بشم النسيم بحديقة الحيوان بنى سويف

أهم الأماكن للاحتفال بعيد الفطر المبارك وشم النسيم ببني سويف

وقد رصدت جريدة ' أهل مصر ' أهم 9 من الأماكن والحدائق العامة التى يمكن أن يتواجد بها المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك وشم النسيم لعام 2023، وتأتي على رأس هذه الحدائق العامة المتنزهات حديقة الحيوان وكورنيش النيل.

حديقة الحيوان ببني سويف تشكو من عدم زيارة المواطنين

فمنذ إنشاء كورنيش النيل وبه الممشى السياحي ببني سويف، أصبح هو قبلة الأهالى والمواطنين نظرا لما به من مناظر وأماكن للجلوس به، و لوجود بعض الألعاب الخاصة للأطفال أسفل الكورنيش.

الممشى السياحي لكورنيش النيل ببنى سويف

ويتواجد بداخل الممشى السياحى ببنى سويف، ممشى العظماء،ويحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموزمن أبناء بني سويف، بنظام الباركود( QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، تتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية ، تشمل الاسم، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته ،المجال الذي تميز فيه ، وذلك بهدف تخليد وتكريم هذه النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة وأن يحذوا حذو تلك الشخصيات التي كان لها تأثير ودور محوري في نهضة وطننا الغالي مصر في كل المجالات وعبر كل العصور.

استعدادات بنى سويف للاحتفال بشم النسيم

وقد تضمنت خطة محافظة بنى سويف، لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم والفطر المبارك ببني سويف، الإشارة إلى وجود تنسيق بين غرف العمليات بمديريات التموين و الصحة الطب البيطري لتفعيل وتكثيف دور الرقابة التجارية على الأسواق، وفحص المعروض من المواد الغذائية والأطعمة للتأكد من صلاحيتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

سلالة الحيوانات بداخل حديقة الحيوان ببني سويف

واستعد قطاع التموين ببني سويف، بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات ، مع تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق ووقف إجازات المفتشين التموينيين، علاوة على عدم منح أية إجازات للمخابز خلال فترة العيد' إلا في حالة الضرورة القصوى' ومتابعة أعمال المطاحن للتأكد من توافر وجودة أرصدة الدقيق داخل المخابز.

حيوانات البط بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف

بجانب متابعة عمل محطات الوقود لضمان انتظام الكميات الواردة من المواد البترولية، وأيضا الإشراف والمرور الميداني على مستودعات البوتاجاز تجنبا لحدوث اختناقات خاصة في ظل ارتفاع الاستهلاك وزيادة الطلب على أسطوانات الغاز أيام الأعياد، والتأكد من توافر السلع الغذائية بشكل دائم في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة،خاصة المنتجات التي تشهد إقبالاً عليها في الأعياد من اللحوم والدواجن والأسماك.

في حين أعد مرفق الإسعاف خطةمحكمة،وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات ، موزعة على كافة مدن ومراكز المحافظة،كما تشمل الخطة تأمين الخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً