اعلان

طقس ثاني أيام العيد بقنا.. مشمس نهارًا مائل للبرودة ليلًا والصغرى 20 درجة

طقس قنا
طقس قنا

يشهد طقس قنا اليوم السبت 22 إبريل 2023، الذي يوافق ثاني أيام عيد الفطر المبارك، طقس مشمس شديد الحرارة نهارًا، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للبرودة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 35 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقس مائل للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

شبورة ونشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم السبت شبورة مائية صباحًا على أغلب الأنحاء، ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون غيوم على أغلب الأنحاء، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 33 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى.

قنا: 35 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى.

الأقصر: 36 درجة للعظمى و21 درجة للصغرى.

أسوان: 39 درجة للعظمى و22 درجة للصغرى.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

يُذكر أن محافظ قنا وجه، في وقت سابق، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية تنتج عن أي تغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram