اعلان

رش وتطهير الأماكن العامة والمتنزهات بقنا لمكافحة الأمراض والحشرات في العيد

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بقنا، حملة مكثفة لأعمال الرش والتطهير بمدينة قنا، وعدد من المراكز، بهدف القضاء على البعوض والأمراض التي قد تنتقل جراء تلك الحشرات.

جانب من الحملة

رش وتطهير الأماكن العامة والمتنزهات بمدينة قنا

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن الحملة استهدفت الرش والتطهير للأماكن العامة والأسواق والمتنزهات وأماكن التجمعات المختلفة، وذلك عقب عيد الفطر المبارك بهدف القضاء على الأمراض المتوطنة والحشرات والبعوض التي قد تصيب المواطنين.

جانب من الحملة

استمرار حملة التطهير طوال أيام العيد

وأشار إلى استمرار حملة التطهير طوال أيام العيد بهدف الحد والقضاء على تلك المسببات للأمراض مما يدعم الصحة العامة للمواطنين، ويحافظ على عدم انتشار الأمراض التي قد تنتقل لهم من تلك الحشرات.

جانب من الحملة

رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال عيد الفطر بقنا

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أي معوقات.

جانب من الحملة

استعدادات صحة واسعاف قنا لـ عيد الفطر

وأشار 'الداودي'، إلى أنه أصدر تعليماته لمديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية لاستقبال أى حالات مرضية وتقديم العلاج اللازم لها، وتوفير الأدوية وجميع مستلزمات الطوارئ والأمصال اللازمة وأكياس الدم بكميات إضافية لمواجهة أي حالات طارئة، مع وقف الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات وزيادة عدد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ طوال أيام العيد، فضلا عن وضع خطة لتوزيع 101 سيارة إسعاف نموذجية و3 سيارة نمطية و2 سيارة دعم سريع على أماكن الصلاة والمنتزهات والحدائق العامة وعلى الطرق السريعة وداخل المدن للاستجابة الفورية مع أي طوارئ.

فتح الحدائق والمتنزهات خلال أيام العيد

وتابع: أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بفتح الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل فى ساعات مبكرة خلال أيام العيد، لإعطاء الفرصة للمواطنين والأطفال للاستمتاع بمظاهر البهجة والاحتفالات، ووقف إجازات العاملين بقطاع النظافة والتجميل، وتكثيف تواجدهم بمناطق تجمع المواطنين، للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين والحدائق بما يوفر للمواطنين والزوار سبل الراحة والسلامة والحفاظ على المظهر الحضاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً