اعلان

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيا مشروعات حياة كريمة بالقنطرة شرق

جانب من الحضور
جانب من الحضور

أجرى المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية، لمتابعة مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، بالقرى الأكثر احتياجًا، في مركز ومدينة القنطرة شرق، والبالغ عددها 4 قرى رئيسة، و37 تابعا.

جانب من التطوير

حضر الجولة رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، ومنسق مشروعات حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، ومدير عام الإسكان بالمحافظة، ورؤساء قرى الأبطال والسلام والتقدم.

واستهل نائب المحافظ جولته بتفقد الموقف العمومي لقرية الأبطال، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ به أكثر من 90%، وتبلغ مساحته 250 مترا مربعا، ويتسع لـ100 سيارة.

جانب من الحضور

وتلا ذلك زيارة السوق التجاري الحضاري اليومي لقرية الأبطال بمساحة إجمالية 3200م٢، حيث تم الانتهاء منه بنسبة 50%، كما تفقد نائب المحافظ مدرسة الزراعة بقرية الأبطال (إنشاء جديد)، والتي تقام على مساحة22 فدان، وتتكون من عدد 2 مبنى، بالإضافة إلى المبنى الرئيس، الذي يضم 17 فصلا دراسيا، وجار الانتهاء من الأعمال في 20 يوليو القادم، ودخولها الخدمة في العام الدراسي القادم 2023 / 2024.

كما تفقد أيضا محطة معالجة المياه بمنطقة الأحرار التابعة لقرية الأبطال بطاقة 400متر مكعب، وبلغ نسبة التنفيذ بها 80% وجاري الانتهاء من شبكات الصرف الصحي الداخلية بها ومن ثم تسليمها في 15 يوليو القادم.

وفي قرية التقدم، تفقد 'عصام' الموقف العمومي للسيارات بالقرية والبالغ مساحته 1600متر مربع، ويتسع لحوالي 56 سيارة تقريبًا وتم الانتهاء منه بالكامل.

وخلال الجولة تابع 'عصام' السوق التجاري بمساحة 3200متر مربع تقريبًا بنسبة تنفيذ 80%

وفي نهاية الجولة تفقد عصام مرشح مياه قرية التقدم والمكون من مبنى قديم، حيث أنه جاري إنشاء مبنى جديد على مساحة 50%متر مربع بالإضافة إلى محطتين رفع المياه.

وقد شدد 'عصام' على سرعة الانتهاء من الأعمال في مشروعات حياة كريمة في التوقيتات والمواعيد المحددة لتسليمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً