اعلان

توريد 29 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية

توريد القمح للصوامع
توريد القمح للصوامع

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه إجمالى ماتم توريده 28 ألف 959 طن حتى اليوم الأربعاء، حيث تم توريد 3645 طن بصوامع مسطرد وتوريد 3046 طن بصومعة الهدى، وتوريد 8726 طن بصوامع بنكري الهدى وتوريد 5370 طن بصوامع عرب العليقات وتوريد 4621 طن بصوامع مدينة بنها.

توريد القمح للصوامع

ووجه المحافظ بضرورة استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والتيسير عليهم خلال توريد الأقماح، وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كميات من القمح للشون والصوامع، مشدداً على تكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من الأقماح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح.

وأضاف المحافظ أن هيئة سلامة الغذاء وفرت هذا العام جهاز إليكتروني لتقدير نسبة الرطوبة والتي لابد أن لا تزيد عن 14%، ويتم إحتساب درجة النتيجة خلال 30 ثانية فقط مما يسهل على اللجنة القيام بأعمالها والتسهيل على المزارعين.

كما وجه المحافظ بالمتابعة الجيدة لعملية الإستلام والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات لحلها فورا.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والمدن واللجان المشكلة بخصوص توريد القمح، بضرورة التأكد من الالتزام بكافة الضوابط التي أقرتها وزارة التموين بشأن توريد الأقماح، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين أو من يثبت تلاعبه في عملية توريد الأقماح.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة 40841 فدان، حيث بلغت المساحة المنزرعة لمركز بنها 11113 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة قمح بمدينة كفر شكر 1776 وفى طوخ 10582 فدان اما قليوب 4894 فدان والمساحة المنزرعة بمدينة القناطر الخيرية 3031 فدان، وفى شبين القناطر 7581 فدان وفى الخانكة 1864 فدان .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة