اعلان

المشدد 10 أعوام لـ3 متهمين شرعوا في قتل شخص بكفر الشيخ

سجن. أرشيفية
سجن. أرشيفية

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الأولى، حضوريًا للمتهم الأول، وغيابيًا للمتهمين الثاني والثالث بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات عما أسند إليهم من اتهام باستعراض القوة والتلويح بالعنف وشروعهم في قتل شخص.

كما أمرت المحكمة بوضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، وبمصادرة المضبوطات وألزمتهم بالمصاريف الجنائية. سجن. أرشيفية سجن. أرشيفية

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة الأولي، وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، ومهاب عبدالغفار حسن، وبحضور معتز الغازي، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد رضا خليفة، وذلك في أحداث القضية رقم 6418 لسنة 2022 جنح قسم أول كفر الشيخ والمقيدة برقم 2955 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

إحالة المتهمين للمحاكمة

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'ن.ا.ح.ع.ه'، طالب، يقيم محلة القصب بمركز كفر الشيخ، 'إ.إ.ا.ب.ع'، 22 سنة، بدون عمل، مقيم قرية الحمراوي بمركز كفر الشيخ، و'أ.ع.م.ع'، 23 سنة، دبلوم زراعي، مقيم الحمراوي مركز كفر الشيخ لمحكمة الجنايات؛ لإجراء محاكمتهم عما أُسند إليهم من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ؛ لأنهم في يوم 16_7 _2022 بدائرة قسم أول كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ قاموا باستعراض القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليهم 'ع.م.أ.أ.ا'، 'ع.م.ع.ب'، 'إ.ع.ع.ع.ع' بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم والتأثير في إرادتهم لفرض السطوة عليهم - حال كونهم أكثر من شخصين محرزين الأسلحة النارية موضوع الاتهامات تالية الوصف- مما ترتب على ذلك إلقاء الرعب في نفسهم وتكدير الأمن والسكينة العامة وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.

وكشف أمر الإحالة أنه قد ترتب على تلك الجريمة جرائم أخرى تلتها وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع المتهمون في قتل المجني عليه 'ع.م.أ.ا'، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية (ثلاثة مسدسات) وترصدوه في المكان الذي أيقنوا سلفًا مروره فيه وما أن ظفر به حتى أطلقوا صوبه عدة أعيرة نارية من الأسلحة النارية إحرازهم فحدثت إصاباته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق - قاصدين من ذلك قتله إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني علية سالف الذكر بالعلاج اللازم، على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبين حيازة وإحراز المتهمين بغير ترخيص أسلحة نارية مششخنة ثلاثة مسدسات 'طبنجة' على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية آنفة البيان دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتها أو إحرازها، كما أطلقوا أعيرة نارية في داخل المدن على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول أحدث عمدًا إصابة 'إ.إ.ا.ب.ع' والموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أعجزته عن أشغالة الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يومًا.

وتبين من أوراق القضية أنه وعلي إثر خلاف سابق بين المتهم الأول والمجني عليه الأول انتهى بالصلح والتراضي إلا أن الأول لم يرتض لذلك وبيت النية وعقد العزم على الانتقام من المجني عليه واستعان بالثاني والثالث وأعدوا أسلحة نارية للتعدي بها قاصدين إزهاق روحه، وقاموا بتتبع ورصد تحركات المجني عليه لاستغلال أي فرصة للتعدي عليه وإزهاق روحه على النحو الوارد بشهادة المجني عليه 'الشاهد الأول'.

WhatsApp
Telegram