اعلان

بمشاركة اليونيسكو.. انطلاق برنامج "التطوير المؤسسي" في أسوان

التطوير المؤسسي
التطوير المؤسسي
كتب : أهل مصر

نفذت جمعية قبس من نور المركزية برنامجا تدريبيا بالمشاركة مع اليونيسكو ومحافظة أسوان ومديرية التضامن الاجتماعي، تحت عنوان  ' تطوير أداء مؤسسات المجتمع المدني في إطار نماذج التميز المؤسسي' وذلك بمقر مركز تدريب محافظة أسوان البرنامج التدريبي المكثف، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية.

وقال الدكتور أحمد إسماعيل، محاضر البرنامج التدريبي واستشاري تخطيط ومتابعة المشروعات، إن البرنامج يستهدف بناء قدرات الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لتحقيق التميز المؤسسي، ووفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وذلك تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيڤين القباچ، وبتوجيه من اللواء المحافظ أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ.

التطوير المؤسسي

وأضاف الدكتور أحمد إسماعيل، أن التدريب تناول محاضرات نظرية وتدريبات عملية على صياغة الاستراتيجية ومكوناتها والخطط التنفيذية ومؤشرات قياس الأداء ومتطلبات ومراحل التطوير المؤسسي، وذلك بما يساعد الجمعيات على توفيق أوضاعها وفقا للقوانين المنظمة لعمل المجتمع المدني، وبما يزيد من فاعلية وأنشطة هذه المؤسسات وتوجيهها للأنشطة التنموية والخروج بها من إطار المساعدات التقليدية إلى المجهودات التنموية التى تهدف إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين وتحسين سبل العيش، وبما يواكب التنمية التى تشهدها كل ربوع مصر.

شهد التدريب حضور ممثلين عن خمسة وخمسين جمعية ومؤسسة أهلية بأسوان، كما أشادو جميعا بأهمية البرنامج التدريبي في تطوير أداء جمعياتهم  والوصول بها إلى المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة على أسس علمية.

يذكر أن برنامج التطوير المؤسسي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات مصر من أجل الإرتقاء بمؤسسات المجتمع المدني وتطوير الوعي والقدرات البشرية لمواجهة كافة التحديات ، والعمل نحو مستقبل أفضل. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً