اعلان

القصة الكاملة لتراكم محصول بنجر السكر على حواف الترع بالشرقية

بنجر السكر
بنجر السكر
كتب : مي كرم

كشف المهندس حسين طلعت وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية، حقيقة تداول فيديو يتضمن تراكم 500 طنًا من نبات البنجر علي الطرقات وحواف الترع بأكثر من منطقة وتحديدًا يتمركز في المنطقة الشمالية للمحافظة.

بنجر السكر

المزارعين قاموا بتقليع البنجر دون تلقي اخطار

قال المهندس حسين طلعت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إن المزارعين قاموا بتقليع البنجر بدون الحصول على إخطار من الشركة المتعاقد معها، وعدم التزامهم بمواعيد التقليع المحددة، لأن هذه العملية مرتبطة بالزراعة، لافتًا إلى أن محصول بنجر السكر يزرع في ثلات عروات في شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبرحتى نهاية نوفمبر.

بنجر السكر

تكدس محصول البنجر لعدم إلتزام المزارعين

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، يتراوح عمر بنجر السكر منذ بداية الزراعة وحتى الحصاد من 180 وحتي 210 يوما، موضحًا أن مزارعي العروة الأولى والثانية لم يلتزموا بمواعيد التقليع مما أدى إلى تكدس المحصول مع مزارعي العروة الثالثة.

وأشار 'طلعت' إلي أن كل مصنع له طاقة إنتاجية يومية لاستقبال المحصول، لافتًا أن المصنع يعمل 24 ساعة يوميا والطاقة الانتاجية لمصنع الشرقية 12 ألف طن يومياً ومصنع الدقهلية الطاقة الإنتاجية له 23 ألف طن يومياً.

تكدس محصول البنجر بسبب رغبة المزارعين في زراعة الأرز

وأوضح المهندس حسين طلعت، أن سرعة تقليع محصول البنجر وتكدسه علي الطرقات وحواف الترع يرجع إلي رغبة المزارعين في إخلاء الأرض لزراعة المحاصيل الصيفية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، تم التواصل مع شركات بنجر السكر لسرعة حل هذه المشاكل، حيث أفادوا بأنـه جـاري تحميل المحصول من الأماكن المتكدس بها المحصول بأقصى طاقة ممكنة وسيتم حل هذه المشكلة خلال من 7 إلي 10 أيام.

وذكر 'طلعت' إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول البنجر هذا الموسم بمراكز المحافظة بلغت 90264 فدان، وإجمالي ما تم حصاده حتي الآن 67124 فدان، وتتراوح إنتاجية الفدان من 20 إلي 30 طن، لافتًا إلي أن الشركات التي تزرع بالمحافظة 8 شركات وهما كلا من 'كفر الشيخ بمساحة 5199 فدان، الدقهلية 27737 فدان، النوبارية8101 فدان، النيل 3743 فدان، الاسكندرية 7860 فدان، الشرقية 34373 فدان، القنال 1263 فدان، وشركة أخري بدون تعاقد 1989 فدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً