اعلان

"قتلوه في حضن أمه".. بدء ثالث جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة ابن عمهم بالفيوم (صور)

المتهمون خلال جلسة المحاكمة
المتهمون خلال جلسة المحاكمة

بدأت منذ قليل، ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل ابن عمهم أمام محكمة جنايات الفيوم، الدائرة الثامنة، بعدما قاموا بإطلاق الأعيرة النارية، وذلك إثر اختلافهم على قطعة أرض أثناء ريها، وسقط الشاب الصغير قتيلًا في الحال ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بالرصاص، في قرية الروبي بنطاق مركز شرطة إطسا.

جلسة المحاكمة

محاكمة المتهمين بقتل ابن عمهم بالفيوم

ووصل المتهمون تحت حراسة أمنية مشددة إلى محكمة جنايات الفيوم؛ للمثول أمام هيئة المحكمة بتهمة قتل الطفل 'أحمد محمود' عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بسبب خلافات على قطعة أرض.

وكانت أجلت محكمة جنايات الفيوم، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وبحضور وكيل نيابة أحمد زغلول، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، نظر القضية إلى جلسة اليوم، لمناقشة الطب الشرعي وسماع أقوال الشهود.

جلسة المحاكمة

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يوليو المنصرم 2022، حينما أقدم المتهمون 'عيد.ع.أ'، وأبنائه 'خالد، ومحمد وعلي،' بقتل الطفل نجل شقيقه 'أحمد محمود' 16 سنة، بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية صوبه أثناء قيامه بري قطعة أرض زراعية بقرية الروبي بدائرة مركز شرطة إطسا بمحافظة الفيوم، ليسقط قتيلًا في الحال، وذلك بسبب خلافات على الميراث.

مشاجرة حوّلت الدم إلى مياه

بدأت الواقعة بنشوب خلافات بين شقيقين على قطعة أرض بسبب الميراث، تجددت الاشتباكات بينهما بين الحين والآخر، ورغم تدخل الكثير من الكبار والعقلاء بالعائلة والقرية إلا أنّها وصلت إلى طريق مسدود، حتى تربص الجاني وأبنائه بشقيقه وطفله لإنهاء حياتهم والحصول على الأرض.

جلسة المحاكمة

قتلوا الطفل أمام أعين والدته

واتجه الأب وأبنائه الثلاثة إلى الأرض الزراعية بينما كان نجل شقيقه يرويها بوجود والدته، فنشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة أطلق فيها المتهمون الأعيرة النارية فأردوا الطفل قتيلًا أمام أعين والدته.

القبض على متهم وفرار الآخرين

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة إطسا من القبض على أحد المتهمين وهو 'خالد.ع.ع.ا'، فيما فر والده وشقيقيه الآخرين هاربين، بينما جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق التي أمرت بندب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية.

اعترف بارتكابه الجريمة وقام بتمثيلها

واعترف المتهم المضبوط بارتكابه الجريمة، وقام بتمثيلها معللًا ارتكابهم الجريمة بسبب خلافات قديمة على الميراث، وجرى إحالته لمحكمة الجنايات التي تولت محاكمته من خلال عدة جلسات، وأصدرت قرارها بتأجيل المحاكمة لمناقشة الطبيب الشرعي.

WhatsApp
Telegram