اعلان

انهيار طلاب مدرسة إعدادية بالخانكة لخروجهم قبل الوقت المحدد لامتحان الدراسات.. والشرطة تتدخل (صور وفيديو)

شكاوى الطلاب فى مادة الدراسات
شكاوى الطلاب فى مادة الدراسات

اشتكى طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة عائشة عبدالرحمن بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، بسبب تأخر فتح اللجان 15 دقيقة وخروجهم قبل انتهاء الوقت المحدد بـ30 دقيقة، حيث لم يكن الكثير من الطلاب قد انتهوا من الإجابة على الأسئلة.

شكاوى الطلاب فى امتحان الدراساتتجمع الطلاب

وقال الطلاب إن فتح اللجنة تأخر وبدأ الامتحان فى تمام الساعه 9.15 ولم ينتظر المراقبون انتهاء الوقت المحدد وسحبوا الورق من الطلاب قبل نصف ساعة من انتهاء الوقت، وتم إخراجهم فى الساعة 10.30 وسط بكاء الطلاب.

شكاوى الطلاب فى امتحان الدراسات

شكاوى أولياء الأمور لقوات الشرطة

وتجمع أولياء الأمور أمام وداخل المدرسة لمنع خروج المعلمين من اللجان بسبب خروج أبنائهم قبل الإنتهاء من الإجابة على الأسئلة.

وحضرت قوات مركز شرطة الخانكة، واستمعت لشكاوى أولياء الأمور وتمكنت من السيطرة على الموقف وفض تجمع الأهالى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شكاوى الطلاب فى امتحان الدراسات

امتحان الدراسات ص١

وطالب أولياء الأمور بإعادة عقد امتحان مادة 'الدراسات الاجتماعية ' لطلاب الشهادة الإعدادية، وحملت إدارة المدرسة والإدارة التعليمية بالخانكة، ومديربة التربية والتعليم مسئولية الدرجات فى تلك المادة.

شكاوى الطلاب فى امتحان الدراساتامتحان الدراسات ص٢

كان قد أدى طلاب الإعدادية والبالغ عددهم 99 ألف طالب وطالبة الامتحان على مستوى المحافظة فى431 لجنة على مستوى 12 ادارة تعليمية، حيث أنهى الطلاب الامتحانات اليوم.

منع الغش أو تصوير أسئلة الامتحان

من ناحية أخرى تفقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عدد من لجان الامتحانات بمدارس إدارة شبين القناطر وقها التعليمية للاطمئنان علي مركز توزيع الاسئلة للشهادة الإعدادية.

وأكدت وكيلة تعليم القليوبية، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت وكيلة التعليم على منع الغش أو تصوير أسئلة الامتحان فى اى مادة، مؤكدة على أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على اى واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

وأوضحت وكيلة التعليم أنه تم تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية .

وأكدت وكيلة التعليم على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات.

وأكدت علي منع الغش نهائيا داخل اللجان الامتحانية لعدم الاخلال بأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا في اللجان من قبل الطالب او الملاحظ في اللجنة الامتحانية.

وأضافت أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا والكترونيا للمتابعة الفورية لسير الإمتحانات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

WhatsApp
Telegram