اعلان

وكيل صحة البحيرة يعتمد كشوف المرشحين للدراسات العليا

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

اعتمد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي بالمحافظة، وذلك لإرسالها للإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة المصرية، لاستكمال إجراءات إيفاد المرشحين للجامعات المصرية للدراسات العليا والتي تشمل درجة 'الدبلوم، الماجستير، الدكتوراه.

ترشح 440 من أعضاء القطاع الصحي

وتقدم للترشح 440 من أعضاء القطاع الصحي بينهم 182 طبيبا بشريا جميع التخصصات تشمل التخصصات الملحة، و147 طبيب أسنان وتشمل جميع تخصصات أمراض الفم والأسنان، و20 صيدلي، و2 علاج طبيعي، و58 من أخصائي التمريض، كما تقدم 37 طبيبا لدراسة درجة الدكتوراه.

وأعرب الدكتور هاني جميعة عن سعادته بزيادة الأعداد من الدارسين للدرجات العلمية المختلفة، وبأهمية الإستثمار في العنصر البشري داخل المنظومة عن طريق التعليم والتطوير المهني المستمر، مما يعني مزيد من التطور والرقي في المنظومة الصحية داخل محافظة البحيرة.

محافظ البحيرة يوجه بتوفير الرعاية الطبية لنزلاء المعهد الطبى القومى بدمنهور

منظومة التعليم الطبي المهني

وأكد وكيل الوزارة على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإرتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وبيّن أن الجمهورية الجديدة ستُبنى بأيدى و سواعد ابناء مصر المخلصين، الذين يتسلحون بالعلم والمهارة، وحث الدارسين على الإستفادة لأقصى درجة من هذه الفرصة المميزة للدراسة، وتمنى التوفيق للجميع.

ومن جانبه أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن مديرية الصحة بالبحيرة تحرص كل الحرص على تقديم كل الدعم للتدريب والتعليم الطبي لجميع التخصصات بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للإرتقاء بمستوي الطبيب المصري، وكافة التخصصات، ومساعدة الجميع للحصول على الدراسات العليا، لرفع كفاءة الأداء لمواكبة التطور في الخدمة الصحية، وتكوين كوادر طبية قادرة علي تقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

يأتي ذلك فى اطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية وتدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية بمختلف تخصصاتها بجميع المؤسسات الصحية للدولة ، وبضرورة استمرار التدريب والتعليم الطبي المستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة