اعلان

أخبار المنيا اليوم.. شون وصوامع المنيا تستقبل 350 ألف طن من القمح

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

حرائق حشائش بالمنيا

انتشال جثة شاب من نهر النيل وآخر من ترعة بالمنيا

انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثتين لشابين أحدهما من محافظة قنا وجري انتشاله من نهر النيل في محافظة المنيا، والثاني تم انتشاله من داخل ترعة بردنوها بمركز مطاي، حيث أفادت التحريات الأولية غرقه أثناء الاستحمام هربا من الحر.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانتشال جثة غريق من داخل المجري المائي لنهر النيل أمام مركز ملوي.

السيطرة على حريق نشب بنخيل وحشائش شمال محطة سكك حديد مغاغة بالمنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية بالمنيا من السيطرة على حريق نشب بنخيل وحشائش وهيش، شمال محطة سكك حديد مغاغة في المنيا .

تلقت الأجهزة الامنية بمحافظة المنيا،اخطارا من عمليات النجدة، باندلاع حريق هائل بهيش وحشائش ونخيل ، علي الجانب الشرقي لخطوط السكك الحديدية ، شمال محطة سكك حديد مدينة مغاغة .

شون وصوامع المنيا تستقبل 350 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

أعلن الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الأحد بلغ 350 ألف طن و 731 كيلو جرام، من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية لموسم حصاد 2023، وذلك من خلال 42 موقع تخزيني بجميع مراكز ومدن المحافظة، موجها بالاستمرار في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد على المزارعين، وتذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

ضبط 32 طن من محصول القمح بهدف الاحتكار بمركزي المنيا وبنى مزار

تواصل الوحدات المحلية جهودها بالمتابعة المستمرة لأعمال توريد محصول القمح ، وذلك في إطار تطبيق قرار السيد وزير التموين رقم 67 لسنة 2023، بشأن ضبط مخالفات توريد محصول القمح، وتنفيذا لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، والمتابعة مع إدارة المواقف بزمام جميع المراكز، بأرقام السيارات المحملة بمحصول القمح والتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين.

وفى ذات السياق، قال عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، إنه تم ضبط سيارة محملة ب12 طن قمح على طريق مصر اسوان الزراعى وتم توريدها لصومعة الشيخ فضل، وسيارة اخرى ربع نقل حمولتها 2 طن من القمح وعدم توريدها بغرض بيعها ، وتم توجيه السيارة الى صوامع قرية القيس و توريد القمح واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز المنيا، صرح اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس المركز ، أنه تم ضبط سيارتين محملتين بمحصول القمح بهدف الاحتكار، حيث تم إيقاف السيارتين و بالاستفسار عن الحمولة وخط سيرها، تبين أنها محملة بمحصول القمح بسعة 18 طن ببنى احمد الغربية بدون تصريح من مديرية التموين ولم يتم تسليم المحصول بالشون الحكومية المخصصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليمه الي مجمع مطاحن سلندرات المنيا التابع لشركة مطاحن مصر الوسطي.

WhatsApp
Telegram