اعلان

أصدقاء الشاب محفظ القرآن المتوفي بالسرطان بكفر الشيخ: تمنى الموت يوم الجمعة (صور)

أصدقاء الشاب الراحل
أصدقاء الشاب الراحل

حالة كبيرة جدًا من الحزن تخيم علي أهالي قرية محلة دياي، بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بعد رحيل الشاب محمد خليفة، الذي كان من حفظة ومحفظي كتاب الله تعالي، بعد رحلة طويلة من المعاناة مع مرض السرطان، حيث شيعه الأهالي في مشهد جنائزي مهيب بعد صلاة الجمعة، اليوم الجمعة، لمثواه الأخير بمقابر أسرته وسط حزن شديد من الجميع، ودعوات له بالرحمة والمغفرة.

أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب الراحل

حزن كبير لوفاة شاب محفظ قرآن بعد معاناة مع السرطان

وكان الشاب الراحل محبوبًا من جميع أبناء قريته، ومشهودًا له بالأخلاق الحميدة والسيرة العطرة، إذ كان يحفظ القرآن الكريم لأبناء قريته، ويؤم الناس في الصلاة ويخطب فيهم بالمسجد، لتخيم حالة كبيرة من الحزن علي الجميع لفقدانه منذ وفاته أمس الخميس.

أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب المتوفي

أصدقاء محارب السرطان بكفر الشيخ: كان محبوبًا من الجميع

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من اصدقاء الشاب الراحل أمام قبره، والذين تحدثوا عن أخلاقه الطيبة ومواقفهم الحسنة معهم.

قال الشيخ محمد عمران، صديق الشاب الراحل في حديث خاص لـ'أهل مصر'، أن صداقته معه دامت طوال 20 عامًا، مشيرًا إلي أن صديقه الراحل كان من الشخصيات النادرة، فكان حافظًا ومحفظًا لكتاب الله تعالي، كما كان يصعد المنبر ويخطب في الناس، ويضيف بالقول: الشيخ محمد كان مشهودًا له بالأخلاق الطيبة الحسنة، ولقد افتقدنا هذا الشاب الخلوق الذي ما وجدنا منه إلا كل خير وحسن الجوار والتعامل، وكنا ندعو الله له دومًا أن يصبره علي الابتلاء الذي هو فيه، ولقد توفي وترك زوجته وأبنائه الصغار، والأمر صعب علينا جميعًا، وندعو الله أن يلهمنا الصبر لفقدانه وأن يجعل الله هذا المرض في ميزان حسناته.

أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب المتوفي

الشاب الراحل كان خطيبًا بالمسجد ومحفظًا للقرآن الكريم

وقال الشيخ سمير الحوفي، صديق الشاب الراحل، في حديث خاص ل'أهل مصر' أن صديقه كان شابًا حنونًا وذو أخلاق طيبة، وأنه تعرف عليه عندما كان طالبًا بكلية الدعوة رغم أنه يكبره سنًا، وتابع: لقد كان شخصًا محترمًا للغاية، وكان يتخلق بأخلاق القرآن الكريم، وكان يتميز بحس الفكاهة، إذ كان يستقبلنا دومًا في منزله ويخفف عنا همومنا.

ويكمل: لقد توفي وترك أثرًا طيبًا وخير دليل علي ذلك مشهد جنازته المهيب، حيث شاركت أعداد كبيرة للغاية من الأهالي في تشييع جثمانه اليوم، ونحن لن ننساه أبدًا، وذكرياته معنا جميعها جميلة، وندعو الله أن يرحمه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، فلقد كان يعاني من آلام شديدة للغاية في الآونة الأخيرة ، وتمني أن يموت يوم جمعة ولقد حقق الله له أمنيته.

أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب المتوفي

وأشار الشيخ محمد السملاوي، صديق الشاب الراحل في حديثه الخاص لـ'أهل مصر'، إلى أن صديقه كان يتمتع بشخصية مميزة ومختلفة، حيث كان مدرسة في التعامل مع الناس وأنه كان يطلب منه أن يعلمه كيف يتعامل مع الناس، ويضيف بالقول: لقد خسرت قريتنا شابًا كان محبوبًا من الجميع بشكل غير طبيعي، والجميع كان حريصًا علي المشاركة في جنازته اليوم، فلقد كان محبوباً خاصة من الشباب الذين كانوا يلجأون إليه إذا واجه أحدهم مشكلة ما، ونحن لن ننساه أبدًا، ففراقه صعب للغاية وندعو الله أن يصبرنا علي فراقه.

وقال الشيخ محمد خلف، صديق الشاب الراحل في حديث خاص ل'أهل مصر' أن صديقه كانت أخلاقه عالية، إذ كان حافظًا لكتاب الله تعالي، وكثيرًا ما صعد المنبر وخطب في الناس وأمٌهم في الصلاة، ولقد كانت جنازته مهيبة، ونحن لن نوفيه حقه مهما تكلمنا عنه.

أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب المتوفي

كان صابرًا محتسبًا على ابتلائه

ويتابع: لقد زرته كثيرًا وهو مريض وما وجدته إلا صابرًا علي ابتلاء الله ومحتسبًا وصابرًا، ولقد ترك زوجته وطفلين صغيرين، وموته أثر بنا جميعًا، وندعو الله أن يرحمه ويغفر له وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وقال الشيخ محمد الصاوي، صديق الشاب الراحل في حديث خاص ل'أهل مصر' أن صداقتهم بدأت منذ 10 أعوام، وأنه كان نعم الصديق، ومجلسه لا يخلو من الفكاهة والدعابة، قائلًا: 'كنا نجلس معه عندما نشعر بضيق وحزن وما كنا نخرج من مجلسه هذا إلا وقد زال ذلك الهم، وما رأيت منه إلا كل خير، إذ كان حافظًا ومحفظًا لكتاب الله تعالي، وندعو الله أن يجعل ما قدمه من تحفيظ القرآن لأبناء قريته في ميزان حسناته، وندعو لزوجته ولأبنائه أن يلهمهم الله الصبر والسلوان. أصدقاء الشاب الراحل أصدقاء الشاب المتوفي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | ضغط من لافيينا