اعلان

من التوحّد إلى تحدي العالم.. "محمد جودة" سباح بورسعيدي يحقق ذهبية الألعاب العالمية بفرنسا

السباح محمد جودة من التوحّد إلى تحدي العالم
السباح محمد جودة من التوحّد إلى تحدي العالم

'سجد لله شكرًا بعد أن رفع علم مصر فى المحافل الدولية وحقق بطولة عالمية، فسجدت والدته بالتزامن، شاكرة ربها على أن رزقها به'، تحدى اللاعب محمد محمد عيد أبو جودة، صاحب الـ19 عاما، ابن محافظة بورسعيد، من ذوي الهمم 'توحّد' إعاقته ولم يستسلم لها، وحولها إلى طاقة إيجابية، فصفق له الجميع، وانحنوا لإرادته وعزيمته.

البطل المصري استطاع تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات السباحة (المركز الأول بسباق 1500 متر حرة) بدورة الألعاب العالمية فيتشي بفرنسا 2023، رافعًا شعار 'مفيش مستحيل'.

جوده يسجد لله شكرا بعد ان حصد الذهبية بفرنسا السباح محمد أبو جودة

معالجة فرط الحركة والانفعالات اللاإرادية بالسباحة

تقول منال العجرودي، والدة البطل البورسعيدي لـ'أهل مصر'، إن نجلها وُلد مصابا بالتوحد من الدرجة الأولى، إلا أنها لم تستسلم لإعاقته، وقررت أن تقدم نموذجا رائعا يفتخر به المجتمع رغم أن لديها 5 أطفال، ومحمد هو الابن الأصغر لها، وكانت المسؤولية كبيرة والعبء أكبر ورغم ذلك قررت التحدي.

وأضافت الأم: ابني كان يعانى من فرط الحركة، والانفعالات اللاإرادية التى تعرضه لمخاطر كثيرة، وقمت بعرضه على أطباء متخصصين وأجمعوا أنه يعانى من التوحد، كانت نصيحة أحدهم أن أدفع به لممارسة السباحة بالإضافة إلى جلسات التخاطب، وبالفعل كان المشوار طويلا، لكن كلما شاهدت ابنى فى التحسن كلما ازدادت رغبتى في استكمال الطريق.

محمد جوده تحدى التوحد ببطولة عالمية البطل محمد أبو جودة

أصغر لاعب في بطولة العالم بلوس أنجلوس بأمريكا

وتابعت الأم: 'محمد، داوم على ممارسة السباحة، وحصل على أول بطولة فى عام 2013 وحقق الميدالية الذهبية، ثم شارك فى بطولة الأولمبياد الخاص عام 2015، وحصد 4 ميداليات ذهبية فى سباق 200 متر و400 حر، وتم اختياره للمشاركة فى بطولة العالم بلوس أنجلوس بأمريكا وكان أصغر لاعب فى البطولة، حيث كان عمره وقتها 11 عاما وحصد 4 ميداليات أول ذهبية فى 400 متر ومركز ثانى فى 200 متر وحصل على الميدالية البرونزية فى التتابع'.

البطل البورسعيدى يحصد الذهبية بفرنساالبطل محمد أبو جودة

أول ميدالية تدخل اتحاد الإعاقة الذهنية منذ نشأته

واستكملت أنه فى عام 2019 شارك في بطولة أستراليا وحصل على الميدالية الفضية، وكانت أول ميدالية تدخل اتحاد الإعاقة الذهنية منذ نشأته، وأول مصرى يرفع علم مصر، ويردد 'تحيا مصر'.

ولم تكتف والدة محمد، بالرياضة موضحة أنه كان متفوقا دراسيا وحصل على مجموع 78.5% بالثانوية العامة القسم الأدبى، وهو الآن بالفرقة الأولى بالأكاديمية البحرية.

محمد جوده تحدى اعاقته و حقق  المركز الأول فى السباحة بفرنساالبطل محمد أبو جودة

والد البطل محمد أبو جودة: سجدت لله شكرًا مع ابني

واختتمت الأم حديثها لـ'أهل مصر'، قائلة: 'تابعت ابني منذ أيام فى دورة الألعاب العالمية فيتشي بفرنسا، وكنت فخورة بما حققه لمصر بالحصول على الميدالية الذهبية، وتحقيقه المركز الأول بسباق 1500 متر حرة (سباحة) وكما سجد محمد شكرًا لله، سجدت معه وبكيت فى نفس الوقت، لم يكن شكرًا على البطولة بحسب، بل على نعمة ربى حين رزقنى به'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل