اعلان

"أولادك أولى بيها".. لافتة لـ صاحب سوبر ماركت بقنا بعد ارتفاع أسعار السجائر

لافتة بإيقاف بيع السجائر
لافتة بإيقاف بيع السجائر

تداول عدد من صفحات التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، منشورًا عن قيام صاحب سوبر ماركت بمركز الوقف، شمال محافظة قنا، بإتخاذ قرار بإيقاف بيع السجائر، لعدم استقرار أسعارها، بعد وصول علبة السجائر لـ 50 جنيهًا.

قرار إيقاف بيع السجائر

وذكر المنشور، 'قرار من إدارة المحل، إيقاف السجائر لعدم استقرار الأسعار في السوق بعد وصول علبة السجائر إلى 50 جنيهًا'، مضيفًا: 'نتمنى من الجميع الامتناع عن التدخين، وتوفير الـ50 جنيه اللى بتدفع في سلعة ملهاش لازمة.. ممكن توفرها لأولادك.. أنت تقدر تبطلها بس فين العزيمة يا شبح'.

لافتة بإيقاف بيع السجائر

لافتة بإيقاف بيع السجائر لعدم استقرار الأسعار بقنا

وتضمن المنشور أيضًا، لافتة وضعها صاحب السوبر الماركت كُتب فيها: 'عفوًا لا يوجد سجائر لعدم استقرار الأسعار، حرام تدفع 50 جنيه، أولادك أولى بيها'.

وفي وقت سابق، أكد إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة السجائر والدخان اتحاد الصناعات أن أسعار السجائر لن تشهد أى ارتفاعات جديدة خلال الفترة القادمة لافتا إلى أن رفع الشركات لأسعارها له قواعد معينة.

وأضاف: أن أى إرتفاع للأسعار مسئول عنه التجار 'جشع تجار' وأن أسعار العبوة موجودة على كل علبه من خلال 'باركود 'لمعرفة السعر وتاريخ الإنتاج.

وقال إن المواطن من حقه اللجوء إلى الأجهزة المعنية للإبلاغ عن أى تجاوز، قائلًا: 'المواطن لو صمت عن التجاوز فهو يخطئ فى حق نفسه، ويضيع حقوقه فلو تم الإبلاغ عن تاجر واحد الكل سيخاف من تجاوز القانون ورفع الأسعار بدون مبرر'.

WhatsApp
Telegram