اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. العثور على جثة شاب مجهول الهوية

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الاثنين الموافق 12/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

العثور على جثة شخص مجهول الهوية بمساكن دمو بالفيوم

عثر أهالي مساكن دمو التابعة لمركز شرطة الفيوم علي شخص في اللحظات الأخيرة من حياته؛ إثر طعن بسلاح أبيض عدة طعنات في أجزاء مختلفة من الجسم؛ وقاموا بنقله الي نقطة الإسعاف الموجودة بالمنطقة لنقله إلى مستشفى الفيوم العام.

وتلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطار من العميد إسلام لطيف، مأمور مركز شرطة الفيوم؛ بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بالعثور علي مصاب في حالة حرجه؛ إثر تلقي طعنات بسلاح أبيض ملقاه في أحد الأماكن المهجورة بمساكن دمو؛ وقال لهما قبل نقلة بأن شخصين مجهولين قاموا بطعنه بسلاح أبيض وفرو هاربين.

وعلي الفور قامت سيارة مرفق الإسعاف الموحودة بنقطة الطرق بنقلة الي مستشفي الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية؛ لكن أثناء الطريق قد نفذ أنفاسه الأخيرة، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى الفيوم تحت تصرف النيابة العامة.

ويكثف ضباط مباحث مركز شرطة الفيوم برئاسة المقدم محمد هاشم مفتاح رئيس مباحث المركز، من جهودهم لحل لغز الواقعة، والتوصل لهوية صاحب الجثة المعثور عليها، وتحديد هوية المتعدين عليه، وأسباب التعدي، وسرعة ضبطهم.

وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

محافظ الفيوم يحذر من ذبح إناث العجول والابقار عقوبة تصل بالحبس لمدة عام

حذر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم من نتيجة عقوبة ذبح إناث الماشية قبل شراء الأضاحي تصل للحبس والغرامة للجزارين او المواطنين قبل شراء دبيحة عيد الأضحى، من مخالفات الذبح للإناث من الأبقار والجاموس، مشددًا على أن العقوبة قد تصل إلى الحبس والغرامة، لأن ذلك يسبب أضرارًا بالغة للثروة الحيوانية ويؤدي لتقليص أعدادها.وقال الدكتور أسامة مخلوف نقيب الأطباء البيطريين والمسئول الأول عن مجازر المحافظة، إن عقوبة مخالفات «الذبح»، للإناث من الجاموس والأبقار الصغار يعاقب عليها القانون بالحبس سنة، وغرامة من 5 حتى 10 آلاف جنيه، ولذلك يجب على المضحين من المواطنين معرفة هذا الأمر قبل شراء الماشية.

وأشار أيضا أن الحالات المصرح فيها بذبح الإناث من الأبقار، والجاموس، كالتالي:

- أن تكون كبيرة في السن.

- أن تكون الحيوانات للإناث خالية تماماً من «العشار»، والتأكد من ذلك.

- أن يكون الحيوان به كسر يعوق حركته.

محافظ الفيوم يوجه بإيجاد الحلول الجذرية لعدد من الشكاوى بمختلف القطاعات

بحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددًا من شكاوى المواطنين شملت مختلف القطاعات الخدمية، خلال اللقاء الدوري الذي عقد اليوم الأثنين، بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوى، والعمل علي حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور؛ اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتيرعام محافظة الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وحمدية محمد شعبان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، وهناء عبد الفتاح وكيل وزارة القوى العاملة بالفيوم، وأشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغربالفيوم، أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس.

خلال اللقاء، وجه محافظ الفيوم وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببحث عدد من الحالات الأولي بالرعاية، لتوفير بعض المساعدات المالية العاجلة لهم، نظراً لظروفهم الاجتماعية الملحة لتعينهم علي مطالب الحياة، بالإضافة لتوفير معاش وتكافل وكرامة لعدد من السيدات المعيلات المستحقات.

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، معاون المحافظ، بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالفيوم، لمتابعة الحالة الصحية لإحدى السيدات المريضات، وعمل الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة لها بشكل فورى، واستكمال إجراءات علاجها علي نفقة الدولة.

وفي قطاع التموين وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، ببحث إنهاء إجراءات صرف التموين لمواطن من الأولي بالرعاية، بالإضافة لبحث مطلب أحد المواطنين بدراسة إنهاء إجراءات ترخيص مخبز للعيش المدعم.

وفيما يتعلق بطلبات عدد من المواطنيين، والمواطنات بشأن توفير أكشاك لهم، تساعدهم في الإنفاق علي أسرهم وتحسين دخلهم، وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة الفيوم بإنهاء إجراءات تراخيص الأكشاك لهم، علي أطراف مدينة الفيوم.

وبشأن الشباب والفتيات الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، بجانب التنسيق مع مسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، لدعم الشباب الراغبين في تنفيذ مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

إصابة شخصين في تصادم دراجة بخارية وترويسكل بطريق مطرطارس الفيوم

أصيب شخصان بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم، إثر اصطدام ترويسكل بدارحة نارية بطريق مطرطارس الفيوم بسبب السرعه الزائدة مما أدى إلى تصادهما بإصابات مختلفة.

تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطار من العميد محمد الأشرف مركز شرطة سنورس بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث اصطدام ترويسكل بدراجة نارية مما أدى إلى إصابتهما بإصابات مختلفة.

وعلى الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الحادث وجري نقل المصابين إلى مستشفى سنورس المركزي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة، والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

محافظ الفيوم وجولة ميدانية لتفقد أعمال الرصف بمدينة الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ضمن جولاته اليومية أعمال رفع كفاءة المحاور المرورية بشارع الورشة ومنطقة ميدان قارون «السواقي» بمدينة الفيوم، كما تفقد منطقة المحال التجارية والمطاعم والبازارات والمسرح الروماني بمنطقة السواقي، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وأحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم والمهندسة شيرين محمد. نائب رئيس المركز لشئون المدينة.

وأشار محافظ الفيوم، أن تطوير شارع الورشة ومنطقة ميدان السواقي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير عدد من المحاور المرورية بالطرق الرئيسية، والميادين، والشوارع الحيوية بالمدينة، بهدف فك الاختناقات وتكدس السيارات، وتحقيق السيولة المرورية، وتيسير حركة المواطنين.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل منطقة السكة الحديد بشارع الورشة، والمنطقة من ميدان قارون حتى إشارة كوبري البنوك، ويتم تنفيذ الأعمال على مرحلتين تنتهي يوم 20 يونيو الجاري، ويصاحب ذلك إجراء عدد من التحويلات المرورية بالمنطقة، بهدف تخفيف الكثافات بشارع الورشة، والعمل على تسهيل الحركة المرورية، لحين الانتهاء من الأعمال ورصف المنطقة بالكامل.

كما قام محافظ الفيوم، خلال جولته الميدانية، بتفقد أعمال الرصف الجديدة وتركيب الانترلوك بمنطقة التعاونيات بمدينة الفيوم، والتي شملت عدداً من الشوارع والميادين بإجمالي مسطح نحو 10 آلاف متر، وأكد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بالمنطقة في أسرع وقت، لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري.

إصابة رجل وزوجته في إنقلاب سيارة ملاكي بطريق الفيوم القاهرة

أصيب رجل وزوجته بإصابات مختلفة في أنحاء الجسم إثر إنقلاب السيارة الملاكي الذي يستقلونها بطريق الفيوم القاهرة عند الكيلو 72 بدائرة محافظة الفيوم إثر إنفجار الإطار الامامي للسياره وعدم القدرة على السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى انقلابها

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية بورود إشارة من شرطة الطرق والمنافذ يفيد بإبلاغ السائقين علي طريق الفيوم القاهرة عند الكيلو 72 انقلاب سيارة ملاكي وإصابة شخص وزوجته.

وعلى الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الحادث ونقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم إزالة آثار الحادث وتيسير الطريق أمام السيارات ونقل السيارة بعيد عن نهر الطريق وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحادثة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إصابة شخصين في إنقلاب ترويسكل بطريق الفيوم بني سويف

أصيب شخصان بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم إثر إنقلاب ترويسكل يستقلونها بطريق الفيوم بني سويف عند قرية هوارة المقطع بدائرة محافظة الفيوم ؛بسبب السرعه الزائدة وعدم السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى انقلابها وإصابة شخصين.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطار من العميد إسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم ؛ بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث إنقلاب ترويسكل بطريق الفيوم بني سويف في نطاق دائرة المركز عند قرية هوارة المقطع؛ بسبب السرعه الزائدة مما أدى إلى انقلابهم وإصابة شخصين.

إصابة شخصين في انقلاب ترويسكل بطريق الفيوم بني

وعلي الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة ؛ونقل المصابين إلي مستشفي التأمين الصحي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

سيدتين يشعلون فتيل مشاجرة بين عائلتين واصابة 4 اشخاص بمركز سنورس بالفيوم

نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء والزجاجات الفارغة والشوم بين عائلتين بمنطقة سعد زغلول بمركز سنورس وذلك بسبب لهو الأطفال حيث بدأت بمشادة كلامية بين سيدتين وتطورت إلى مشاجرة بين الرحال تدخل فيها بقية العائلتين، وأصيب خلالها 4 من طرفي المشاجرة بعدة إصابات.

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالفيوم بعد الامتحانات: الأسئلة في مستوى الجميع

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحاني التربية الدينية والوطنية في 43لجنة، وسط إجراءات أمنية مشددة مع توافر الخدمات المحيطة بالمدارس من طوارئ الكهرباء والغاز والإسعاف، وسادت حالة من الارتياح بينهم بسبب سهولة الأسئلة.

وقالت زينب علاء بالقسم الأدبي، إن أسئلة الامتحان جاءت في متناول الجميع، وبعضها كانت تحتاج إلى وقت، ولكن انتهيت من الإجابة قبل الوقت المحدد للمادتين.

وتمنت بسملة عبدالله، أن تكون بقية المواد سهلة مثل الدين والتربية الوطنية، مشيرة إلى أنها لم تنم من القلق أمس، ولكنها اطمأنت الآن.

رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023م

قام الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/ 2023 في كليات التربية والخدمة الاجتماعية والعلوم ودار العلوم، بحضور كلاََ من الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور صالح العوني، عميد كلية العلوم، و الدكتور محمد عجيلة، القائم بأعمال عميد كلية دار العلوم، ووكلاء تلك الكليات وذلك اليوم الاثنين.

43 سيارة إسعاف إلى محيط لجان الثانوية العامة في محافظة الفيوم

صرح الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم في تصريح خاص لـ«أهل مصر» بوجود 43 سيارة إسعاف بمحيط اللجان خاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023، موزعة على '7' إدارة تعليمية، بمراكز ومدن المحافظة، لتأمين ماراثون الامتحانات الذي انطلق صباح اليوم الاثنين، ومتابعة الطلاب في حالة حدوث أي طارئ.

وقال وكيل وزارة الصحة بالفيوم تم تخصيص سيارة إسعاف لكل لجنة امتحانات بمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة ، لمتابعة الطلاب فى حدوث أي حالات طارئة، وسرعة التعامل مع أية حالات مرضية، لافتاً أن كل سيارة إسعاف تحتوى على التجهيزات الخاصة بها للمساعدة فى سرعة تقديم الإسعافات الأولية.

تعليم الفيوم: 19492 طالب يؤدون امتحاناتهم أمام 43 لجنة لامتحانات الثانوية العامة

أكدت الدكتورة أماني قرني،وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أنه تم فتح لجان الثانوية العامة أمام الطلبة في موعدها المحدد، حيث تم تجهيز 43 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين.

وذكرت أن عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 بلغ 19492 طالب وطالبة موزعين بواقع 5522 للقسم الأدبي، و13508 بالقسم العلمي، إضافة إلى 462 طالب وطالبة 'منازل'، كما تم تجهيز عدد 17 استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها 9 استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

توافد طلاب الثانوية على لجان مدرسة أم المؤمنين فى أول أيام الامتحانات بالفيوم

بدأ توافد طلاب الثانوية العامة، على لجان مدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات، بمحافظة الفيوم ، اليوم الاثنين الموافق 12/6/2023؛ حيث يؤدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023، بالمواد غير المضافة للمجموع في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

الشباب والرياضة تجري مقابلات شخصية لـ50 شابًا وفتاة من أبناء الفيوم

قامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب –الإدارة العامة للأنشطة الجامعية «إدارة قادرون باختلاف»، اليوم الأحد، بإجراء المقابلات الشخصية لـ50 شاب وفتاة من أبناء محافظة الفيوم، لاختيار اخصائيين التخاطب وتنمية المهارات، للعمل فى المشروع القومى لمراكز التخاطب وتنمية المهارات، التي تم تجهيزها داخل مراكز التخاطب ، وذلك في إطار برتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الامارات العربية المتحدة في مجال التعاون لخدمة ذوي القدرات والهمم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول