اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. حملات تموينية لضبط محلات بيع السجائر الممتنعة عن بيعها

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الخميس الموافق15/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

حملات تموينية لضبط محلات بيع السجائر الممتنعة عن بيعها بمركز سنورس بالفيوم

شنت إدارة التموين بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الخميس، برئاسة المهندس هشام سعيد، مدير الإدارة، حملة مكبرة على محال بيع السجائر، وحجب بيعها لاستغلال المواطن الفيومي، لرفع سعرها وبيعها في السوق السوداء.

أخبار محافظة الفيوم

وأسفرت الحملة عن ضبط محل أمتنع عن بيع السجائر وبالتفتيش داخل المحل، وجد '280' علبه سجائر كليوباترا و'40' علبه سجائر ميريت مخبأه داخل المحل.

حملات تموينية لضبط محلات بيع السجائر الممتنعة عن بيعها بمركز سنورس بالفيوم

كما تم ضبط محل آخر وتم عمل محضر امتناع عن بيع السجائر، وبالتفتيش داخل المحل وجد '8' علبة سجائر كليوباترا مخبأه داخل المحل.

وكانت قد وجهت مديرية التموين والتجاره الداخليه على مستوي مراكز الفيوم بعمل حملات مكبرة على أصحاب المحلات والأكشاك الذين يبيعون السجائر بأكثر من سعرها، أو يحجبونها عن البيع لرفع سعرها بالمخالفة للقانون رقم 108 لسنة 1980 الخاص بالبيع بأكثر من السعر الرسمى، والقانون رقم 67 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك، والقرار الوزارى 113 لسنة 94 الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر.

الأورمان توزع لحوم مجانًا على 900أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقري الفيوم

تماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، وزعت جمعية الاورمان تحت رعاية ودعم من مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم عدد 1800 كيلو لحوم على 900أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقري الوابور والسلام وخلف والمغربين وجردو ورحمى بمركز اطسا فى محافظة الفيوم .

وأكدت الاستاذة حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، ان توزيع اللحوم جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع مراكز وقرى محافظة الفيوم.

مشيدة بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة .

من جانبه اوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تحديد الحالات المستفيدة تم وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

الأورمان توزع لحوم مجانًا على 900أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقري الفيوم

وأشاد شعبان، بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مؤكدا أن أهم ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون، وان الهدف منه هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة، بعدما كانت تعمل في جزر منعزلة، أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشائها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

تشيع جنازه شاب أنهي حياة شنقاً في عشه الفراخ بالفيوم"صور"

شيع المئات من أهالي منطقة دار الرماد بوسط مدينة الفيوم جنازة الشاب 'أ.ر' البالغ من العمر '21' الذي أنهي حياة شنقاً فوق سطح منزله داخل عشة الفراخ؛ بربط حبل في سقف العشه وقام بإنهاء حياة؛ بسبب عدم توفر المال لشراء المخدرات وإدمان لها مما أدى الي مروره بأزمة نفسية.

تصريح النيابة بدفن الجثمان

وقد صرحت النيابة العامة اليوم بتسليم الجثمان إلي اسرتة؛ بعد انتداب الطبيب الشرعي وعمل تقرير مفصل عن أسباب الوفاة ووقته وهل من وجود شبه جنائية من عدمه .

أخبار محافظة الفيوم

وتعود تفاصيل الواقعة

عندما عثر الأهالي بحي دار الرماد بمدينة الفيوم أمس الأربعاء الموافق 14/6/2023، علي جثة لشاب في بداية العقد الثالث من عمره، معلقا في حبل أعلي سطح منزله، وتم إبلاغ قسم أول الفيوم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تعامل الأجهزة الأمنية مع الحادث.

تشيع جنازه شاب أنهي حياة شنقاً في عشه الفراخ بالفيوم"صور"

وتوجهت علي الفور قوة من قسم أول الفيوم الي موقع البلاغ، وتبين أنه ' أ. ر '، 21سنة، عاطل، وأنه كان يعاني من حالة نفسية سيئة في الفترة الأخيرة، بسبب إدمان المواد المخدرة، مع عجزه عن توفير قيمة الجرعة التي يتعاطاها يوميا.

بلاغ لمديرية امن الفيوم

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قد تلقي إخطارا من مأمور قسم أول الفيوم، يفيد بعثور الأهالي لحي دار الرماد علي جثة شاب اعلي منزلة، مشنوقا بحبل متدلي من سقف عشة اعلي المنزل، ويرجح أنه اقدم علي

وتبين من التحريات الأولية أن الشاب المنتحر كان يدمن تعاطي المواد المخدرة، وبسبب عجظة عن توفير قيمة الجرعة اليومية، اقدم علي الانتحار.

كردون أمني

وانتقلت قوة من قسم الشرطة الي موقع البلاغ وفرضت كردونا أمنيا علي المنزل، وتم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي الفيوم العام.

قرار النيابة العامة المختصة.

وتحرر محضر بالواقعة وتم العرض علي النيابة المختصة التي صح حت بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي، وإعداد تقرير مفصل عن ساعة الوفاه واسبابها، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني بالفيوم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالفيوم ، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني، إذ يبدأ بمادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 من يوليو المقبل، وسط إجراءات وقائية واحترازية.

وتبدأ جميع الامتحانات في الساعة التاسعة صباحا، في مراكز الفيوم والإدارات التعليمية المختلفة، بحسب ما كشفته مديرية التربية والتعليم، وجاء الجدول كالتالي:

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني بالفيوم

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

يوم السبت 22 يوليو: مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

يوم الأحد 23 يوليو: مادة الدرسات الاجتماعية والتربية الفنية.

يوم الاثنين 24 يوليو: امتحان مادة الهندسة.

يوم الثلاثاء 25 يوليو: الجبر والإحصاء ثم الكمبيوتر وتكنولوجيا معلومات.

يوم الأربعاء 26 يوليو: مادة اللغة الإنجليزية.

يوم الخميس 28 يوليو: مادة العلوم.

وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم

وكشف الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن نسبة النجاح في الشهادة بالفيوم الدور الأول بلغت 79.10%،

واضافت في تصريحات لـ«اهل مصر»، أن تنسيق الشهادة الإعدادية بالفيوم، يجرى الإعلان عنه في نهاية الأسبوع المقبل.

ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس في الفيوم 15/6/2023

شهدت أسواق الحديد مواد البناء في محافظة الفيوم ومراكزها، اليوم الخميس الموافق 15/6/2023، في أول تعاملاتها اليومية ارتفاعا، إذ سجل سعر الحديد ارتفاع بقيمة 150 جنيه للطن من حديد عز، بينما سجل سعر الحديد الاستثماري ارتفاعا بقيمة 900 جنيه للطن، وعلى الجانب الآخر استقر سعر الأسمنت. وخلال التعاملات اليومية تلاحظ ارتفاع وانخفاض وتذبذب الأسعار في دقيقة؛ مما أدى إلى ارتباك الراغبين في الشراء أو البيع.

أنواع الأسمنت وأسعارها

استقر سعر الأسمنت اليوم بأنواعه المختلفة عند نفس أسعار أمس، حيث جاء سعر طن الأسمنت المسلح ليسجل 1750جنيها، بينما سجل سعر أسمنت النصر مسجلا 1700جنيها، وثبت سعر أسمنت وادي النيل مسجلا 1720 جنيها، فيما استقر سعر طن أسمنت المخصوص مسجلا 1730 جنيهات، ووصل سعر طن أسمنت حلوان ليسجل 1775جنيها، كما استقر سعر طن أسمنت السويدي ليسجل 1865 جنيها.

إرتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس في الفيوم 15/6/2023

وجاء سعر الحديد وفقا للقائمة المعلنة من شعبة مواد البناء: سجل حديد عز نحو 39763.64 جنيها، وسعر الحديد الاستثمارى للطن 39719.44 جنيها، سجل سعر طن السويس للصلب 32 ألفا و50 جنيها، واستقر سعر طن حديد العشري مسجلا 38 ألف جنيه، بينما سجل سعر طن حديد بشاي 38 ألفا و500 جنيه، ووصل سعر طن حديد المصريين مسجلا 32 ألفا و50 جنيها، فيما بلغ سعر طن حديد المراكبي عند 38 ألفا و500 جنيه، بينما جاء سجل سعر حديد الجارحي 38 ألفا و750 جنيها للطن.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، أن السعر العادل لطن الحديد هو 34 ألف جنيه، وهذا السعر مضافا عليه هامش الربح ومصاريف النقل، لافتا إلى أن سعر الطن سوف ينخفض 500 جنيه في حالة فرض الرقابة الصارمة على التجار والمخازن.

لليوم الثالث على التوالي.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في الفيوم

شهدت أسواق الذهب في محلات الصاغة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس الموافق15/6/2023، في أول تعاملاتها اليومية انخفاض أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي، حيث وصل سعر جرام الذهب العيار 21 إلي 2285؛ خلال التعاملات اليومية تلاحظ ارتفاع وانخفاض وتذبذب الأسعار في دقيقة؛ مما أدى إلى ارتباك الراغبين في الشراء أو البيع.

أسعار الذهب في الفيوم اليوم سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب في الفيوم عيار 21 نحو

2285 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2635جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1985جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 18900جنيها.

توقعات خبراء مجال الذهب بالفيوم

وتوقع أحمد مخيمر الخبير في مجال الذهب انخفاض المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة؛ نظرا لزيادة المعروض من الذهب بعد القرار الحكومي بإعفاء الذهب من الضريبة الجمركية للقادمين من الخارج، ومدة القرار 6 أشهر لافتا إلى زيادة المعروض خلال الأيام المقبلة، خاصة مع قدوم الحجاج بعد عيد الأضحى التي من المتوقع أن يكون معهم كميات من الذهب من السعودية، فضلا عن قدوم ذهب من القادمين من دول خليجية أخرى مثل الكويت خاصة أن سعره أرخص من مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة