اعلان

الثانوية العامة 2023.. أولياء الأمور يؤازرون أبناءهم أمام اللجان بـ"الدعاء وتلاوة القرآن" بالقليوبية

طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور أمام اللجان
طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور أمام اللجان

يؤدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى، والبالغ عددهم ٤٨٥١٦ طالبا وطالبة، (علمي٢٧٥٨٣، وأدبي٢٠٩٣٣) في ١١٢ لجنة على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحرص أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على مرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحان، وذلك بالأدعية وتلاوة القرآن.

توافد الطلاب على اللجان وانتظار أولياء الأمور

توفير الهدوء والراحة للطلاب

من جانبه تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير الهدوء والراحة للطلاب خلال آداء الامتحان، كما تابع حجرة الزائرة الصحية وتوفير الأدوية وتخصيص حجرة للكشف على الطلاب فى حالة الطوارئ.

وأكد المحافظ، جاهزية اللجان الامتحانية من حيث الأثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة في جميع الإدارات التعليمية وجميع اللجان الامتحانية.

وأضافت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

توافد الطلاب على اللجان وانتظار أولياء الأمور

وأشارت وكيلة الوزارة، إلى أنه تم مراعاة قرب استراحات المراقبين من مقار اللجان، حرصا على راحة الجميع، فضلا عن تشكيل لجان داخل كل إستراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الاستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع، مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بها وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم.

وشددت على النظافة الدورية للاستراحات في جميع الادارات التعليمية والتهوية الجيدة لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة وتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات لضمان راحة وأمان المراقبين.

WhatsApp
Telegram