اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2023.. "أهل مصر" ترصد توافد الطلاب على لجان المنيا

امتحانات الثانوية العامة بالمنيا
امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

رصد موقع 'أهل مصر' توافد الطلاب على لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمنيا، وقدم الموقع بثا مباشرًا من أمام إحدى لجان قبل بدء امتحان اللغة العربية' ، وذلك تحت عنوان 'كله بيقول يا رب.. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان بالمنيا لأداء امتحان اللغة العربية'.

امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

وقد رصدت جريدة 'أهل مصر' توافد عشرات من طلاب الثانوية العامة، منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة من اجل تأمين امتحانات الثانوية العامة 2023.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد امتحان اللغة العربية، حيث انطلق الامتحان في الساعة التاسعة من صباح اليوم ويستمر لمدة ثلاثة ساعات حتي الساعة الثانية عشر ظهر اليوم.

وفي وقت سابق، أكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم الانتهاء من تجهيز 38  استراحة لاستقبال المراقبين والملاحظين المشرفين على 100  لجنة عامة داخل 9 إدارات تعليمية ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفاً و 704 طلاب منهم 22 ألفا و937 طالبا علمي علوم و 2443 طالبا علمي رياضة و 15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية.

وأضاف وكيل تعليم المنيا أنه تشكيل غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية تكون على اتصال مستمر بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للإبلاغ الفوري عن أي مشكلات طارئة والعمل على حلها فورا.

يشار إلى ان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اشرف  على وضع اللمسات النهائية لاستعدادات المحافظة لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي  2022-2023 والتي بدأت الإثنين 12 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم 13 من الشهر المقبل.

حيث تم  تركيب المظلات أمام بوابات اللجان لحماية الطلاب من التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الدخول والخروج, ووضع حواجز أمنية تشكل ممرات لتنظيم حركة الطلاب على مسافات آمنة بينهم, كما تم التنسيق بين الإدارة الصحية وشركة الكهرباء والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف ورؤساء القرى والأحياء لتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال أدائهم للامتحانات وتم رفع مستوى النظافة وإزالة الإشغالات والاهتمام بإجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه بالمدارس, والتنسيق مع شركتي الكهرباء والاتصالات لتلافي الأعطال, وكذلك الترتيب مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف وإدارة المرور للتأكيد على تمام الجاهزية لمواجهة أى طارئ قد يحدث أثناء أداء الامتحانات.

WhatsApp
Telegram