اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. خطة استعداد مديرية الطب البيطري والصحة لاستقبال عيد الأضحى

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

خطة استعداد مديرية الطب البيطري بالبحيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور أشرف محي الدين، مدير عام الطب البيطري في محافظة البحيرة، خطة عمل واستعداد مديرية الطب البيطري، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لضمان سلامة الأضاحي وصحة المواطنين.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري، على تواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد، والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها، مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من المخازن.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم، والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي سياق متصل ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة باستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميًا اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة وحتى آخر أيام العيد، مع إعداد خطط طوارئ لمواجهة أي أزمات وتلقي أي شكاوي أو بلاغات عن أي مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق مع وجود نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالمراكز تعمل على مدار اليوم.

«ساب توأمه ومات».. سكتة قلبية تنهي حياة طالب قبل امتحان الثانوية العامة في البحيرة

سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية فريج التابعة لمركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، بعد وفاة 'أحمد مصطفي زيدان'، الطالب بمدرسة بدر الثانوية بنين، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة ليلة امتحان اللغة العربية.

'ياماما ابقى صحينا بدرى'، قالها أحمد لوالدتة وهو يذاكر مع شقيقه التوأم 'محمد'، ليلة امتحان اللغة العربية وردت والدتهما عليهما: 'حاضر ياحبايبى ربنا معاكم يارب'.

وفي الصباح ذهبت الأم لإيقاظ نجليها، استعدادا لأداء الامتحان، استيقظ محمد كعادته، ولم يستيقظ 'أحمد' لتفاجي الأم المكلومة بوفاة نجلها، وتم نقله إلى مستشفى بدر، وبعمل الفحوصات الكاملة بالمستشفى لم يجدوا استجابة من الطالب، حيث توفي إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وفي التفاصيل تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارا مستشفي بدر، يفيد وصول أحمد مصطفي زيدان، 18 عاما، إلى المستشفى جثة هامدة، وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث، وتبين من التحريات الأولية وفاة الطالب نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وشيع أهالي قرية فريج الطالب المتوفي، في جنازة مهيبة أثناء وداعه، وسط حزن كبير من أسرته وأصدقائه وزملاء دراسته الذين حضروا الجنازة.

طوارئ بمستشفيات البحيرة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، رفع حالة الطوارئ والاستعداد والتأهب القصوى بمستشفيات المحافظة تحسبًا لأي طوارئ تحدث خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكد وكيل وزارة الصحة علي توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد، لإستقبال أى حالات مرضية، مؤكدًا علي استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأشار وكيل الوزارة إلى رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين ، وعمل الصيانة الدورية لها، بالإضافة لوجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

WhatsApp
Telegram