اعلان

الإعدام شنقًا لـ بائعة الأسماك المتهمة بقتل زوجها بمعاونة شقيقه العشيق في كفر الشيخ

المتهمين خلال جلسة النطق بالحكم
المتهمين خلال جلسة النطق بالحكم

ضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثانية، منذ قليل، حضوريًا، بالإعدام شنقًا لبائعة أسماك وشقيق زوجها العشيق؛ لاتهامهما بقتل زوج الأولي علي خلفية علاقة آثمة بينهما في قرية سكرانة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في أحداث القضية رقم 14868 لسنة 2022 جنح مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 2880 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدین، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، حسن محمد دويدار، وأحمد أحمد عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني.

هيئة المحكمة

الحكم بالإعدام على بائعة السمك قاتلة زوجها

وكانت المحكمة قد قضت في جلستها الماضية وبإجماع آراء أعضائها بإحالة أوراق بائعة أسماك متهمة بقتل زوجها بمعاونة شقيقه في قرية سكرانة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ علي إثر علاقة آثمة بينهما لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامهما، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو للنطق بالحكم علي المتهمين.

المتهمة خلال جلسة النطق بالحكم

وشهدت الجلسة الماضية استجواب هيئة المحكمة للمتهمين حول ارتكابهما الواقعة، وأنكر المتهم الأول شقيق المجني عليه داخل قفص الاتهام قتله لشقيقه، أما الزوجة المتهمة الثانية فقالت أثناء مثولها أمام هيئة المحكمة عند سؤالها إنها لم تكن تعلم أن المتهم الأول سيقوم بقتل زوجها، وأنه هو من قام بقتله، قائلة: 'أنا مليش دعوة بموضوع القتل ده ولا حرضته ولا كنت أعرف إنه ناوي له على موضوع القتل، أنا هقتل جوزي ليه ولا هأتفق معاه على قتله ليه؟'.

المتهم

إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كل من 'م. ا.ه.أ'، 27 عامًا، مقيم بمنطقة ضهر المشروع بمركز مطوبس، و'ن.م.أ.ح'، 25 عامًا، بائعة أسماك، مقيمة قرية سكرانة التابعة لذات المركز إلي محكمة جنايات فوه؛ لإجراء محاكمتهما عما نُسب إليهما من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهما في يوم 17 نوفمبر 2022 بدائرة مركز شرطة مطوبس قتلا المجني عليه 'ن .ا.هـ. أ'، شقيق المتهم الأول، وزوج المتهمة الثانية، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم المصمم عليه فأعد المتهم الأول لذلك الغرض أداة 'كوريك'، واستدرجته المتهمة الثانية إلى أرضه الزراعية بعلم من المتهم الأول، وبناء على مطلبه لإتمام مخططهما الإجرامي، وما استقرا بمحل الواقعة حضر المتهم الأول وما أن شاهده حتى انهال عليه ضربًا.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم الأول كال لشقيقه عدة ضربات برأسه مستخدمًا في ذلك أداة أخري 'قالب طوب'، محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين بذلك قتله.

كما تبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات فوه إحراز المتهم الأول وحيازة المتهمة الثانية أداتين 'كوريك وقالب طوب'، تستخدما في الاعتداء على الأشخاص، واستخدمهما المتهم الأول في جريمته المتفق عليها مع المتهمة الثانية محل الاتهام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه