اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. مصرع طفل بطريقة بشعة أثناء اللعب في بنها

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، لقى طفل مصرعه سقطت عليه بلكونه منزل قديم أثناء اللهو فى الشارع بمنطقة الشدية بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، وجري نقل جثة الطفل للمستشفي، وتم تحرير محضر بالواقعة.

سقوط بلكونة عقار قديمسقوط بلكونة عقار قديم

وأمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعى، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية الطفل المتوفى.

تلقي اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، اخطارا من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد ورود بلاغ من الاهالي بمصرع طفل أثناء اللهو تحت بلكونه منزل قديم.

انتقلت على الفور الأجهزة الامنية لمكان الواقعة وبالمعاينة والفحص تبين مصرع طفل اثر سقوط بلكونه منزل قديم بشارع العاصمي بمنطقة الشدية دائرة المركز، وذلك اثناء اللهو تحت المنزل، مما أدى إلى مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي، وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة شبرا الخيمة

اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير عام التخطيط العمراني المخطط التفصيلى لمدينة شبرا الخيمه وذلك طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008.

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية مشيرا أنه جاري الانتهاء من تحديث الاحوزة العمرانية لقري محافظة القليوبية مع كافة الجهات المختصة وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.

وأكد المحافظ، على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الإمتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المحافظة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم والمشروعات التنموية المقترح تنفيذها

مشيرا أن فائدة المخطط لأى مدينة، يحدد محاور التنمية بها ويحجم عشوائية البناء من خلال مناطق مخططة من المحافظة بها طرق وخدمات ومرافق، وبدلًا من أن يتمدد المواطن في البناء على حساب الأرض الزراعية ، بمعنى أننا استخدمنا التخطيط كوسيلة لمحاصرة العشوائية والتعديات على الأراضي الزراعية.

وثمن محافظ القليوبية جهود الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والجهات المعاونة في تحقيق الإنجاز المتميز في هذا المجال خلال الفترة الماضية وحتي الآن.

وأكدت مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة انه تنفيذا لتوجيهات محافظ القليوبية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة وجميع الأجهزة المختصة.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

يوليو المقبل.. محاكمة المتهمين بقتل الطفل " زياد" لسرقته فى الخانكة

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، عضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ومصطفى انور احمد مؤمن، ووكيل النيابة محمد الهادى عبدالفتاح، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالى لجلسة اليوم الاول من دور شهر يوليو المقبل للمرافعة، وانتداب محامى للدفاع عن المتهم الأول، مع استمرار حبس المتهمين.

واحال المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية المتهمان وهما ' محمد ع ح ' و ' محمد ا ش ' لمحكمة الجنايات لانهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمداً المجني عليه الطفل ' زياد أشرف سعيد علي عطية' عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته ' هاتف محمول ومبلغ مالى ' وخوفا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجني عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما أن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثاني بإسقاطه أرضاً وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكاً يداه حال قيام المتهم الثاني بالإطباق على عنقه بيده مستمرا في الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.

وأضاف أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجنايتين أخرتين تاليتى الوصف قد تقدمتها اذ أنهما في ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجني عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلاً حداثة سنه طالباً منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثاني بعدما اتفقا سوياً على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين .

وقام المتهم الأول بجذب هاتفه المحمول عنوة وسلمه للمتهم الثاني وطلب منه إخراج ما بحوزته من أموال واستطالت يده جيب بنطاله وأخرج المبلغ المالي وقدره مائة وخمسون جنيهاً كانت بحوزته بعدما هددا إياه باخراجها وتمكنا بتلك الوسيلة من هاتفه المحمول والمبلغ ثم خلصا علية بخنقة حتى الموت.

إعفاء مواطنى القليوبية من رسوم الذبح للأضاحى بالمجازر الحكومية خلال عيد الأضحى

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انه تم اتخاذ اجراءات مكثفه لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2023 م، وذلك من خلال كافه الاجهزه التنفيذيه على مستوى المحافظة.

وأوضح 'الهجان ' أنه أكد علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوي من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر .

وقرر محافظ القليوبية الاعفاء من رسوم الذبح للاضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحي المبارك لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال ايام عيد الأضحي المبارك كما تقرر تكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة كما تقرر تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير إحتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وإنتظامه خلال العيد المبارك.

كما تقرر تفعيل الرقابه التموينية على المنافذ والاسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع .

وكذا الرقابه الصحيه لضمان جوده وصلاحيه السلع حرصا على صحه وحياة المواطنين كما اشار المحافظ الى التاكيد على تفعيل الرقابه على المخابز ومراقبه الانتاج للخبز وتوزيعه حسب حصه كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافه السكانيه العالية هذا بالاضافه الى اتخاذ التدابير اللازمه لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطيه الاحتياجات للمواطنين و اشار المحافظ للتاكيد على الاطمئنان على صلاحيه وسلامه السلع المعروضه بالمنافد والمحلات والمعارض خاصه لحوم الاضاحى

وأكد على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمه من كافه قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحليه للمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى المحافظه وقيام رؤساء الوحدات المحليه خلال ايام العيد بالعمل المستمر لازاله الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف اعمال النظافه ورفع القمامه والمتابعه المستمرة للازاله الفوريه لايه تعديات على الاراضى الزراعيه او أملاك الدوله أو طرح النهر واتخاذ الاجراءات القانونيه والاداريه حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون وكذا الاستجابه الفوريه لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى اواهمال .

وشدد محافظ القليوبية ضرورة التنسيق بين الاداره العامه للمرور وادارة المواقف بالمحافظه لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال ايام العيد بما يكفل تغطيه المدن والمراكز والقرى بالاضافه لتكثيف الحملات المروريه لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفه المقررة وعدم استغلال الركاب .

ووجه المحافظ برفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لاستقبال ايه حالات طارئه والتعامل معها وفقا للاصول الطبيه،،وايضا رفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياة - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز) ويستمر العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحليه بنطاق المحافظه على مدار 24 ساعه لسرعه التجاوب الفورى مع ايه اعطال او احداث طارئه واتخاذ اجراءات حلها فورا .

كما وجه الهجان لتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحليه للمراكز والمدن والاحياء وربطها على الغرفه الرئيسيه للعمليات بديوان المحافظه للابلاغ عن ايه طوارئ والتجاوب معها فورا.

رئيس جامعة بنها : اعتماد 9 برامج بكليتى الهندسة بشبرا والتربية من هيئة ضمان جودة التعليم والإعتماد

أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، اعتماد 9 برامج تعليمية بكليتى الهندسة بشبرا ، والتربية ببنها من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة للدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا ، والدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية ، والدكتور سعد محمود سعد مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، وكل منسوبي الكليتين، على دورهم وجهودهم في اعتماد البرامج.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن الجامعة لا تألوا جهدا في ملف الجودة واعتماد البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

من جانبه قال الدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا إن البرامج التي تم اعتمادها هي : هندسة القوى الميكانيكية وهندسة التصميم الميكانيكي والإنتاج وهندسة القوى والآلات الكهربية وهندسة وإدارة مواقع التشييد وهندسة المساحة وبرنامج الهندسة المدنية عام والطاقة والطاقة المستدامة ، بالاضافة لـ 3 برامج سابقة تم اعتمادها من قبل ليصبح اجمالي البرامج المعتمدة بالكلية 10 برامج.

وأضاف الدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية أنه تم اعتماد برنامجين وهما : إعداد معلم العلوم البيولوجية ، وإعداد معلم الكيمياء ليصبح عدد البرامج المعتمدة بالكلية 6 برامج تعليمية.

ووجه عمداء الكليتين الشكر لرئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، ومركز ضمان الجودة بالجامعة على دورهم في توفير الاحتياجات اللازمة للكليتين لاعتماد البرامج التعليمية.

خلال رئاسته مجلس الجامعة:

رئيس جامعة بنها يؤكد على دور الجامعة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعمداء الكليات ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام المجلس ، وأعضاء المجلس ، والأمناء المساعدين.

واستهل الدكتور جمال سوسه الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بمناسبة الاحتفال بقرب حلول عيد الأضحى المبارك متمنيا أن يعيد الله تلك الأيام المباركة على مصر والأمة العربية بالخير واليمن والبركات ، كما قدم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة صوم الرسل أعاده الله عليهم بالخير والسلام.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر إلى عمداء الكليات والقيادات الأكاديمية والإدارية والعاملين بالجامعة على الجهود المبذولة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والخروج بها بشكل منظم ، والعمل كفريق واحد من أجل مصلحة الجامعة وأبنائنا الطلاب ، موجها بمتابعة أعمال التصحيح وسرعة إعلان النتائج خاصة فيما يتعلق بنتائج السنوات النهائية.

ووجه بمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية واستغلال فترة الإجازة الصيفية في عقد الندوات والفعاليات والأنشطة التوعوية للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء والولاء لديهم.

وثمن الدكتور جمال سوسه خلال الجلسة جهود الجامعة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مؤكدًا أنها من أهم المبادرات الوطنية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري الذي كان له دور عظيم في تنفيذ خطة البناء والتنمية للدولة المصرية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها والكليات على الجهود المبذولة ودورهم فى تنفيذ فعاليات مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع من خلال القوافل المجتمعية المتنوعة والتي يتم مشاركة طلاب الجامعة بها لدعم روح الولاء والانتماء لديهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل