اعلان

فريق التضامن ينقذ مسن من الشارع.. «أخدت شقى عمره ورمته»

مواطن بلا مأوى
مواطن بلا مأوى

نجح فريق التدخل السريع بالغربية، لإنقاذ مسنين بلا مأوى، من إنقاذ شخص عمره 64 عامًا، حيث أبلغ الأهالي عن تواجده في شوارع قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة الكبرى، حيث جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

مواطن بلا مأوى مواطن بلا مأوى

في البداية تم رصد الحالة من قبل رئيس فريق التدخل، حيث أخطر بوجود مسن بالشارع في قرية بشبيش، وبالتحدث معه اتضح أن أهليته طردوه من المنزل، ولا يجد وظيفة، وعلى الفور تم إخطار أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، وعبدالله طنطاوي وكيل المديرية بالحالة والذين أوصوا بسرعة التدخل وعمل اللازم وعلى الفور تم نزول الفريق لمكان البلاغ.

طرد مسن للشارع من قبل زوجته وأولاده

وتبين للفريق أن الحالة لمسن يدعى 'س ع م د'، من قرية بشبيش، متزوج وأب لخمسة بنات وولد البنت الكببرة متزوجة وأخرى بالجامعة، وباقي البنات مؤهلات متوسطة والولد خمس سنوات.

مواطن بلا مأوى مواطن بلا مأوى

وقامت زوجته وبناته بطرده من المنزل، بعد نقله ملكية منزله لهم، وتخلى جميع الأبناء عنه، مشيرًا إلى أنه كان يعمل سائق لدى شركة كبرى، وحصل على ميراثه، والذي اشترى به قطعة أرض 100متر بقرية زوجته بقرية تيرا التابعة لمركز نبرو محافظة الدقهلية، وبنى بيت على تلك الأرض، حتى أقنعته زوجته، بنقل الملكية لها وللفتيات، ومع أول خلاف قاموا بطرده.

وتبين أنه دخل دار الرعاية مرتين من قبل وخرج على أمل العودة لزوجته وأولاده أو أخوته، إلا أن أهليته رفضوا استقباله، وتم إدخاله دار الرعاية الاجتماعية للمسنين والعجزة مع أخذ إقرار عليه بعدم ترك الدار مرة أخرى ومؤسسة المسنين تابعة لجمعية الدفاع، حيث أنها الدار الوحيدة التي يدخل بها الحالات الغير قادرة على خدمة نفسها ولو لم يكن لها أي دخل.

WhatsApp
Telegram