اعلان

انهيار عقار جديد شرق الإسكندرية وإخلاء 3 أخرى مجاورة

جانب من العقار المنهار
جانب من العقار المنهار
كتب : أهل مصر

تفقد اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، منطقة فلمنج، وذلك فور تلقي غرفة عمليات الحي بلاغًا بـ انهيار عقار قديم بـ12 خلف شارع النسفي بمنطقة فلمنج بنطاق الحي، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و4 طوابق، خال من السكان دون حدوث أية إصابات.

جانب من موقع الانهيار

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأوضح حبيب، أنه على الفور كلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف والإزالة الفورية ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالحي، وتمت المعاينة الأولية للعقار من قبل مسئولي الحى.

جانب من العقار المنهار

وأشار رئيس الحي، إلى أنه بالمعاينة تبين أن العقار انهار بالكامل دون حدوث إصابات، وحدثت تلفيات بسيارتين تصادف وجودهما أسفله، مضيفا أنه تم إخلاء الـ 3 عقارات المجاورة مؤقتا من السكان دون المنقولات حفاظا على سلامتهم، لحين عرضها على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وبيان مدى سلامتها.

جانب من الانهيار

رفع الأنقاض وعمل كردون بمحيط عقار الإسكندرية المنهار

في ذات السياق، أكد حبيب، أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، وتم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين، وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار؛ حماية لأرواح المواطنين.

جانب من العقار المنهار

وناشد حي شرق الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة عمليات الحي في حين وجود أية تداعيات أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي