اعلان

ارتفاع ضحايا عقار الإسكندرية المنهار لـ 5 مصابين.. والبحث مستمر عن ناجين (صور)

عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار

تمكنت قوات الحماية المدنية، منذ قليل، من انتشال مصاب جديد من أسفل أنقاض عقار الإسكندرية المنهار، بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، شرق المدينة، ليرتفع عدد المصابين إلى 5 حالات، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى شرق المدينة لتلقي العلاج اللازم، فيما تواصل قوات الحماية المدنية البحث ناجين أسفل الأنقاض.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه فور ورود بلاغ إلى إدارة الأزمات والطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بانهيار عقار الإسكندرية، تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتم التوجه على الفور إلى موقع الانهيار.

عقار الإسكندرية المنهار

وكيل «صحة الإسكندرية» من موقع عقار سيدي بشر المنهار: العناية الإلهية أنقذتني

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريحات لـ 'أهل مصر'، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات بالإسكندرية، والتأكد من جاهزية فرق الانتشار السريع بكافة تخصصاتها، مؤكدة أن العناية الإلهية أنقذتها أثناء حدوث انفجار وانهيار كامل خلال رفع أنقاض عقار سيدي بشر المنهار، والذي نتج عن تراكم الغاز أسفل العقار، ما أسفر عن إصابة أحد الاطقم الطبية وتم نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت أن عدد المصابين في انهيار عقار سيدي بشر 4 مصابين، تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 53 عامًا، وإصاباتهم بسيطة إلى متوسطة، وحالتهم مستقرة، وتم نقلهم إلى مستشفى شرق المدينة، مشيرة إلى أنه لا توجد حالات وفاة حتى الآن.

عقار الإسكندرية المنهار

التحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار

وانهار عقار مكون من أرضي و13 طابقًا ويستخدم غالبية شققه السكنية مصيفية بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول في الإسكندرية، حيث كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع انهيار العقار، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها بحثًا عن مواطنين أسفل الأنقاض.

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته وبحث أسباب سقوطه، إضافة إلى تكليف الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة.

عقار الإسكندرية المنهار

وأصدر النائب العام قرار بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه، والتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث.

WhatsApp
Telegram