اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تخصيص 202 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالى

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 14 شخص في حادث انقلاب ميكروباص جنوب المنيا

أصيب 14 شخص إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتم إزالة أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات بالطريق الصحراوي.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديداً بالقرب مدخل مدينة ملوي التابعة إداريًا.

تخصيص 202 ساحة أمام المصلين لأداء صلاة العيد بالمنيا

قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وثورة 30 يونيو، كما هنأ أهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية و السياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على مصرنا الغالية، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، واللواء أشرف عبد المالك مساعد مدير الأمن، والمقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

مجازر المنيا تنهى استعداداتها لذبح أضاحى العيد مجانا

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا جاهزية 38 مجزراً حكومياً بمختلف مراكز وقرى المحافظة لذبح الأضاحى بالمجان، مشدداً على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية و البيئية ، ومناشداً المواطنين بعدم الذبح فى المنازل أو الشوارع للحفاظ على نظافة البيئة و سلامة المواطنين.

وفى ذات السياق، تابع اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز و مدينة المنيا العمل بمجزر تلة للتأكد من جاهزيته لاستقبال الأضاحي والاطمئنان على انتظام العمل ومراعاة حالة النظافة العامة وعمل معدات وآلات الذبح، إلى جانب بحث احتياجات المجازر من مواد ومستلزمات وقائية ورفع كفاءتها، مشيراً أنه جارى متابعة باقى مجازر المركز، وهى( المنيا العمومى، و المطاهرة البحرية، ونزلة حسين ، و صفط الخمار).

استخراج 548 بطاقة رقم قومي مجاناً للسيدات بقري حياة كريمة بالمنيا

أشاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بجهود فرع المجلس القومي للمرأة وأنشطته المختلفة في مجال خدمة قضايا المرأة ، ودعم مسيرتها فى كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، من خلال التعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة ، مؤكدا تذليل كافة المعوقات التى قد تواجه الدور الفعال للمجلس فى سعيه لدعم ومساندة المرأة المنياوية و المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والفاعليات.

واستعرض المحافظ تقريرا ًحول مبادرة «بطاقتك حقوقك» التى ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات فى عدد من قرى المحافظة، لتمكينهن من أداء دورهن الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع.

WhatsApp
Telegram