اعلان

محافظ المنيا يشدد على نظافة وتعقيم المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى

ساحات عيد الاضحي
ساحات عيد الاضحي

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا تخصيص 202 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، بواقع 17 ساحة بمركز العدوة، و بنى مزار 33 ساحة، ومطاى 10 ساحات، وسمالوط 13 ساحة، ومغاغة 17 ساحة، وفي المنيا 47 ساحة، وأبو قرقاص 36 ساحة، وملوى 19، وديرمواس 10 ساحات، مشددا على تكثيف حملات النظافة، وتعقيم المساجد على مستوى المحافظة استعدادا لاستقبال جموع المصلين.

عيد الاضحي محافظ المنيا

من جانبه، أكد الدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، جاهزية المديرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن موعد أداء صلاة العيد بالمحافظة سيكون في تمام الساعة 6:28 صباحًا، كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية لاختيار الأئمة لتعيين إمام أساسي لكل ساحة وآخر احتياطي من أفضل الأئمة والخطباء لإلقاء خطبة العيد.

مجازر المنيا تنهي استعداداتها لذبح أضاحي العيد مجانا

وعلى جانب آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا جاهزية 38 مجزراً حكومياً بمختلف مراكز وقرى المحافظة لذبح الأضاحي بالمجان، مشدداً على الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية والبيئية، مناشداً المواطنين بعدم الذبح فى المنازل أو الشوارع للحفاظ على نظافة البيئة وسلامة المواطنين.

وفى ذات السياق، تابع اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا العمل بمجزر تلة للتأكد من جاهزيته لاستقبال الأضاحي والاطمئنان على انتظام العمل ومراعاة حالة النظافة العامة وعمل معدات وآلات الذبح، إلى جانب بحث احتياجات المجازر من مواد ومستلزمات وقائية ورفع كفاءتها، مشيراً أنه جاري متابعة باقي مجازر المركز، وهى( المنيا العمومي، و المطاهرة البحرية، ونزلة حسين، وصفط الخمار).

ومن جانبه، قام عماد حسن، رئيس مركز ومدينة بنى مزار، بالمرور على المجازر للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأضاحي خلال العيد بالمجان وهي مجازر ( القيس، طمبو ، صفط أبو جرج ، صندفا ) مع تقديم جميع التيسيرات أمام المضحين، والالتزام بجميع الاشتراطات الصحية و البيئية.

وفى مغاغة، تابع الدكتور محمد حلمى رئيس المركز استعدادات المجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد مع التأكد من الالتزام بكل الاشتراطات و القواعد المعمول بها داخل المجازر لخدمة المواطنين وتشجيعهم للذبح داخل المجازر، وعدم الذبح في البيوت، والطرقات، والشوارع ، مضيفا أنه جرى الانتهاء من الترتيبات بمجازر المركز، وهى ( مغاغة العمومي، وأبا البلد، شارونة، وطمبدى).

وفى أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح، رئيس المركز، إن الوحدة المحلية أنهت استعداداتها بمجازر ( أبو قرقاص العمومى، بنى عبيد، اتليدم ) لتقديم خدماتها لأصحاب الأضاحي، وتلبية احتياجات تلك المجازر من معدات وأدوات الذبح وتوفير الاشتراطات الخاصة بالنظافة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح