اعلان

«الشباب والرياضة» تكشف أسباب وفاة طفل بحمام سباحة في شبرا الخيمة

وكيل الشباب والرياضة
وكيل الشباب والرياضة

قرر الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تشكيل لجنة من الشئون القانونية، ومدير إدارة شباب شبرا ومدير المركز والإدارة الهندسية للتحقيق في واقعة وفاة الطفل 'حسن .ع ر' 13 سنة في حمام سباحة منطى التابعة لإدارة شباب شبرا الخيمة، لمعرفة تفاصيل الحادث إلى أن تنتهى تحقيقات النيابة.

غرف طفل _ أرشيفية

وأوضح وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه في يوم الخميس الماضي، تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً تم ابلاغنا بحدوث حالة غرق طفل 13 سنة بحمام سباحة منطى التابع لإدارة شبرا الخيمة، وعلى الفور قام منقذ حمام السباحة، والمسجل بالاتحاد المصري للغوص والانقاذ رقم قيد ٥١٥١٨ ، حيث قام بإخراج الطفل والذهاب به إلى مستشفى ناصر وبعد توقيع الكشف الطبي تبين وفاة الطفل اثر هبوط حاد فى للدورة الدموية .

تفاصيل وفاة طفل بحمام سباحة

وأكد الصبروط، أنه من خلال الفحص تبين أن حمام السباحة تابع لمستثمر ويتم تشغيل الحمام بالكامل عن طريق المستثمر، وذلك وفقا للعقد المبرم واقرار المستثمر على اللوائح والضوابط المنظمة للعمل.

كما تبين من خلال الفحص أنه تم إرسال كافة الضوابط الخاصة بالتشغيل والكود والإرشادات الواردة من الوزارة والاتحاد المصري للغوص والانقاذ فيما يخص توافر عوامل الامن والسلامة وتوافر المنقذين، وفقًا للاقرار الموقع من مدير الحمام والمسؤول عن التشغيل وعلمه بكافة الضوابط والشروط المنظمة لتشغيل حمام السباحة.

وتبين من الفحص وجود المنقذ وأنه مسجل بسجلات اتحاد الغوص والإنقاذ والإطلاع على الكارنيه الخاص به، وتواجد المشرفين والمدربين والقائمين على العمل.

وقامت اللجنة بإيقاف العمل بالحمام لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية وتحقيقات النيابة.

وبعد انتهاء تحقيقات النيابه والتي أفادت أن حالة الوفاة حدثت بسبب هبوط في الدورة الدموية ولا يوجد أي شبهة جنائية.

وقرر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بإيقاف نظام الفترات الحرة بحمامات السباحة لحين التأكيد على ضوابط التشغيل المنظمة للعمل ووضع آلية لتشغيل الفترات الحرة بحمامات السباحة.

كان قد لقى طالب بالصف الأول الإعدادي مصرعه، إثر تعرضه للغرق بحمام سباحة بمركز شباب منطي دائرة مركز شرطة قليوب، أثناء قيامه بالسباحة بالحمام، جرى نقل الجثة لمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محض بالواقعة، وبالعرض على النيابة، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال اطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، واستدعاء المسؤول عن الحمام وأسرة الطالب لسؤالهم.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من مستشفى ناصر العام، باستقبال جثة طالب إثر تعرضه للغرق بحمام سباحة بمركز شباب منطي دائرة المركز.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص، تبين غرق 'حسن ع ر'، 13 سنة، طالب بالصف الأول الإعدادي، بحمام سباحة داخل مركز شباب منطي دائرة المركز، أثناء قيامه بالاستحمام، وجرى نقل الجثة لمستشفى ناصر العام، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

وجرى استدعاء مدير مركز الشباب، الذي أكد أن حمام السباحة مرخص ومستأجر لـ'محمد ي ح'، 24 سنة، وأنه جرى محاولة إسعاف الطفل إلا أنه لم يجدي ذلك نفعا وتوفي أثناء ذلك.

وبسؤال والد الطفل لم يتهم أحد بوفاة نجله ولم يشتبه في وفاته جنائيا، وتحرر محضر بالواقعة، وتلوت النيابة التحقيق، وصرحت بدفن جثة المتوفى.

WhatsApp
Telegram