اعلان

وزير التعليم: تعويض طلاب الثانوية العامة عن وقت تأخر ورقة الأسئلة.. وإحالة أي واقعة غش للنيابة العامة

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية

زار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، محافظة الإسكندرية لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي، للعام الدراسي 2022-2023 بمختلف لجان المحافظة.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام محافظة الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عربي أبو زيد، مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يتابع سير امتحان «الإنجليزي» لـ الثانوية العامة بالإسكندرية

وحرص الدكتور رضا حجازي، في مستهل الزيارة على التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم في المحافظة، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 'مادة اللغة الأجنبية الأولى'، بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

واطمأن الوزير، على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، مشددًا على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة

وأكد الوزير، على أهمية المراجعة المستمرة لتشغيل كاميرات المراقبة باللجان بمختلف محافظات الجمهورية، مشددًا على إحالة أى عملية غش إلكترونى يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التعليم

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول في محافظة الإسكندرية 57 ألفًا و332 طالبًا من بينهم 23 ألفًا و437 طالبًا بالشعبة الأدبية و21 ألفًا و708 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، و9 آلاف 898 بالشعبة العلمية رياضيات من خلال 148 لجنة سير على مستوى المحافظة.

محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التعليم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً