اعلان

هل قصدت ابنة إيمان البحر درويش التأثير على المحكمة بنشر صورة والدها في فراش المرض؟ (تفاصيل)

إيمان البحر درويش على فراش المرض
إيمان البحر درويش على فراش المرض

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إسلام، نجل الفنان إيمان البحر درويش، بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، بتهمة تعاطي المخدرات والقيادة أثناء التعاطي، ما تسبب في مصرع طفل بعد أن صدم سيارة أسرته في منتصف الليل بمنطقة سيدي جابر.

تزامنت جلسة الحكم، مع نشر ابنة الفنان إيمان البحر درويش، صورة صادمة لوالدها وهو على فراش المرض بجسد هزيل، ظهر خلالها في حالة سيئة وبمظهر يرثى له.

ابنة إيمان البحر درويش تصدم محبيه

وكانت نشرت أمنية البحر درويش؛ ابنة الفنان إيمان البحر درويش، صورة صادمة لوالدها على فراش المرض؛ في حالة سيئة وبمظهر يرثى له.

وكتبت أمنية البحر درويش؛ عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'سيشهد التاريخ إن ده بقى إيمان البحر درويش'، وظهر إيمان البحر درويش بشكل مختلف تمامًا وبخسارة وزن واضحة.

إيمان البحر درويش على فراش المرض

وقررت المحكمة في حكمها الصادر ضد نجل إيمان البحر درويش، انقضاء الدعوى الجنائية عن التهمة الخامسة والسادسة للتصالح، وإثبات ترك المدعين بالحق المدني للدعوى المدنية وألزمتهما بمصاريفها، كما قررت المحكمة مصادرة العينة والزجاجات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية، في اتهامه بتعاطي مواد مخدرة وقيادة سيارة حال كونه تحت تأثير المخدر.الطفل الضحية

حادث نجل إيمان البحر درويش

ترجع أحداث القضية رقم 3387 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارتين.

وأشارت التحريات إلى أنه حال قيادة المجني عليه 'م.ع.م' مصمم جرافيك، للسيارة خاصته فوجئ باصطدام المتهم 'إسلام إيمان البحر درويش' رئيس قطاع بشركة، بسيارته من الخلف ما أدى إلى انقلابها وإحداث إصاباتهم ما أدى إلى وفاة نجله 'ع.م.ع'، وأدلى المتهم بكلمات غير مفهومة وفاح من فمه رائحة مواد كحولية وعثر في سيارته على 4 زجاجات خمور. إيمان البحر درويش ونجله المتهم

خمور وكوكايين ودهس طفل

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، ووجهت جهات التحقيق للمتهم تهمة القتل الخطأ، وأنه كان يقود سيارته تحت تأثير الخمور وكذلك كان يقود بسرعة كبيرة، وبناء على ذلك تسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ومقتل طفل برئ، وذلك بعد أن أثبت التقرير الطبي أنه كان يقود سيارته مخمورًا، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي أن عينة البول الخاصة بالمتهم عثر بها على نواتج أيض الكوكايين المدرج بالقانون الأول من قانون المخدرات، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

مرض إيمان البحر درويش

وتعليقًا على نشر ابنة الفنان إيمان البحر درويش صورته وهو على فراش المرض قبل ساعات من صدور الحكم في حق نجله، قال إسلام البدراوي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة وعضو اتحاد محامين العرب، ومدير قسم الدراسات القانونية والاستراتيجية بمركز BCL، إن حكم المحكمة الصادر ضد نجل الفنان إيمان البحر درويش لا تعقيب عليه، إذ لا تتأثر المحكمة بالرأي العام في أحكامها.

وأضاف البدراوي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المحكمة لا تتأثر باستعطاف الرأي العام في إصدار أحكامها، وهناك الكثير من قضايا الرأي العام كان نص الحكم فيها يتضمن رسالة موجهة للرأي العام تؤكد خلالها على ذلك، كما أن 70% من القضايا التي تُنظر أمام القضاء في هذه الآونة هي قضايا رأي عام والعقيدة الراسخة للقضاء المصري أنه قضاء محايد ونزيه لا يتأثر بأي اتجاهات ولا يحكمه إلا التزامه بنصوص القانون وضميره أمام الله وهذا هو السبب في استقلالية القضاء وتجريم التعليق على أحكامه.

ولفت إلى أنه 'قد يكون الهدف من نشر ابنة الفنان إيمان البحر درويش صورته على فراش المرض في هذا التوقيت محاولة لاستعطاف الرأي العام وكسبه لأنها ترى أن الظروف السيئة التي تمر بها الأسرة مؤخرًا هي نتاج لمواقف الفنان السابقة المعادية للدولة وهذا اعتقاد خاطئ وعلى عكس الحقيقة، فما شأن الدولة بمرضه؟! وإذا كان الهدف من الصورة استعطاف الرأي العام للتأثير على المحكمة لتخفيف الحكم على شقيقها فإن أحكام القضاء نزيهة ولا تتأثر بذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل