اعلان

ضمن مبادرة 100 يوم صحة.. السيارة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي تصل الأقصر

السيارات
السيارات

أعلن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، عن وصول السيارة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدى و تقديم التشخيص و العلاج اللازم للحالات لتبدأ أعمالها غدا الخميس الموافق 13 وحتى 18 من يوليو الجارى، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

السيارة المتنقلة

وأوضح الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر أنه بالتنسيق مع قيادات محافظة الأقصر تم أختيار ساحة مدخل معبد الأقصر ليكون مقر السيارة خلال تواجدها بالمحافظة ،وذلك للتيسير على المواطنين تلقى الخدمات المقدمة.

السيارة

السيارة المتنقلة تقدم خدمات صحية مجانا للسيدات

وأشارت الدكتورة حنان صالح منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر ومدير رعاية الأمومة والطفولة أنه من المقرر أن تقدم السيارة يومياً بالمجان خدمات فحص الثدى للسيدات من سن 35 للأكتشاف المبكر لسرطان الثدي خاصة فى حال وجود تاريخ مرضى بسرطان الثدي فى العائلة وذلك بأستخدام جهاز الأشعة التلفزيونية (الماموجراف).

السيارة المتنقلة

ولفت المحافظ إلى تواجد فنين الأشعة المتخصصين، لحظة الفحص علي ان يتم تحويل الحالات الإيجابية الي مستشفيات الإحالة لأستكمال الفحوصات اللازمة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعية للسيدات من سن 18 والتعريف بطرق الفحص الذاتى للثدى .

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم على ضرورة التنسيق والتعاون ما بين كافة الجهات المنوطة لتسهيل عملية الفحص للسيدات وضمان تحقيق الأهداف المنشودة من تنفيذ المبادرة الرئاسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج