اعلان

في 10 نقاط.. تعرف على معالم تطوير كورنيش النيل بقنا (صور)

جانب من التصميم
جانب من التصميم

تبذل محافظة قنا جهودًا كثيرة في خلق متنفسات للمواطنين بطراز عصري وتهيئة مناطق للنزهة تتوافر بها كافة وسائل الترفيه والراحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، ومن أهمها تطوير كورنيش النيل الجديد بمدينة قنا.وتستعرض «أهل مصر» في السطور التالية أبرز المعلومات والتفاصيل عن تصميم الكورنيش الجديد الذي يجري تنفيذه شرق النيل بمدينة قنا، وذلك على النحو التالي:

جانب من التصميم

- تعتمد الفكرة التصميمية لكورنيش قنا على تحويل الواجهة النهرية للمدينة إلى علامة مميزة علـي ضفاف النيل، ووجِهـة لسكان مدينة قنــا للتنزه والترفيه.

جانب من التصميم

محاكاة أعمدة معبد دندرة كورنيش النيل بقنا

- التصميم قـائم علـي المـزج بين التراث الحضاري لمدينة قنا والطبيعة الخضراء لوادي النيل.

- يُعبر التصميم عـن الثقافـة المحلية لسـكـان قـنـا ويلبي احتياجات المجتمع المحلي.

جانب من التصميم

- يستخدم التصميم الخطوط الهندسية مدعمة بمفردات الحضارة الفرعونية مـن خـلال استخدام الرسومات والعلامات الفرعونية ومحاكاة ساحة حتحور وأعمدة معبد دندرة.

- يوفر التصميم ساحة للثقافة والفنـون يطلق عليهـا سـاحة الأبنودي نسـبةً للشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وذلك تأكيدا على الهوية والتفرد.

- يؤكد التصميم علـى تـاريخ قنـا بواسطة محكي تاريخي يحتوي علـى الجـداريات وشاشات رقمية لعرض تاريخ قنا.

جانب من التصميم

- يمثل التصميم مزيجًا بين العناصر المادية المصنوعة والطبيعة المرتبطة بوادي النيل الأخضر من خلال التداخل بين العناصر النباتية والأرضيات أو تداخل العناصر المائية في الساحات أو الامتداد بالساحات على مياه النيل لاضفاء الجاذبية والإثارة.

- يؤكد التصميم على هويـة المجتمع المحلي وثقافته المحلية من خلال توفير معرض دائم لأهم المنتجات اليدوية والتقليدية التي تشتهر بها قنا.

جانب من التصميم

- وُضع حجر الأساس لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي بمدينة قنا في نهاية شهر مايو الماضى، ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ الكورنيش الجديد عامين.

جانب من التصميم

- يُنفذ المشروع على مساحة 79 ألف متر، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقى للنيل بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

WhatsApp
Telegram