اعلان

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش 95 مشروعًا متقدمًا في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم، اجتماعا لمناقشة وتذليل العقبات التي تواجه أصحاب المشروعات الخضراء الذكية في التسجيل في الدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة، ومدير إدارة البيئة ومنسق عام المبادرة بالمحافظة، ومدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة، ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة وممثلي جامعة قناة السويس، المجلس القومي للمرأة، جهاز تنمية المشروعات، المجتمع المدني.

جانب من الحضورجانب من الحضور

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات المحافظة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد ٩٥ مشروعا متقدما حتى الآن، على المنصة في الدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، من خلال جهات الحضور.

وأكد 'عصام' أن هناك استفادة لجميع المشاركين هذا العام، من خلال الندوات والتوعية التي يقوم بها فريق الدعم الفني ومنسقو المبادرة للاستفادة من التجارب الناجحة العام الماضي، والتعرف على آليات الاشتراك وكيفية اختيار الفئة ونشر الوعي بالمبادرة؛ لجذب العديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والناشئة والجهات البحثية، بالإضافة إلى المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والمديريات والهيئات للمشاركة في جميع فئات المسابقة.

وأشار إلى أن الدولة تسعى بكل طاقاتها لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، والعمل على تقليل مخاطر الاحتباس الحراري ونتائج التطوير التكنولوجي والآثار السلبية للتغيرات المناخية.

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية يتم من خلالها اختيار ستة مشروعات خضراء ذكية، يتحقق من خلالها تلك الرؤى، وفقًا لمعايير اختيار المشروعات الخضراء الذكية حيث تنقسم تلك المشروعات إلى ٦ فئات هي 'المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح'.

وذلك على أن تستهدف المشروعات المقدمة المجالات الآتية 'مشروعات تقوم على ممارسات الأعمال المراعية للبيئة، والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون والتلوث، وتعزيز كفاءة الطاقة والموارد والحد من فقدان التنوع البيولوجي، والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث والسيطرة عليه'.

مد فترة التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وأعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أنه تم مد فترة التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، حتى الأول من سبتمبر المقبل، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة

www. sgg. eg.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج