اعلان

وكيل «صحة قنا» يتابع الإصابات بارتفاع درجة الحرارة في نجع سندل

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تستمر جهود مديرية الصحة بقنا في المتابعة والرصد لحالات ارتفاع درجات الحرارة، التي أصيب بها عدد من المواطنين، في نجع سندل، التابع لقرية العليقات بمركز قوص، جنوب المحافظة.

جانب من المتابعة

متابعة حالات الإصابة بارتفاع درجات الحرارة في قوص

تفقد الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، العديد من الأسر والتي ورد بها إصابات بارتفاع درجات الحرارة، وذلك عقب إصابتهم بحمى الضَنك، رافقه الدكتور خالد الزمقان مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتورة إيناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية، وإيمان مشرفة الرائدات بمديرية الصحة، وفريق الإدارة الصحية بقوص، وذلك لمناظرة الحالات المشتبه بها، ومتابعة حالات التقصي للحالات المصابة والأشخاص المرافقين لهم.

جانب من المتابعة

أخذ عينات من المياه والصرف الصحي والبعوض

وأوضح 'تاوضروس'، أن المديرية كثفت جهودها في المناطق التي ظهر بها إصابات، وذلك بأخذ عينات من مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، وأخذ عينات من البعوض ومن يرقات البعوض، بهدف الاطمئنان من خلوها من الإصابة بفيروس حمى الضَنك.

جانب من المتابعة

حالات الإصابة بسيطة وتتلقى العلاج بالمنزل

وأضاف 'تاوضروس'، أن الحالات التي تم رصدها تُعد حالات بسيطة، وقد تلقت العلاج بالمنزل بالأدوية مخفضات الحرارة مع عدم رصد أية حالات وفاة جراء الإصابة بحُمي الضَنك.

جانب من المتابعة

حمى الضنك فيروسية تنتقل عن طريق لسعات البعوض

وأشار 'تاوضروس'، إلى أن حُمي الضَنك تعد حُمي فيروسية يسببها فيروس حُمي الضَنك، والتي تنتقل للإنسان عن طريق تعرضه للسعات البعوض الحامل لتلك العدوي مسببة بعض الأعراض كالحُمي والصداع وآلام بالعضلات والمفاصل.

جانب من المتابعة

زيارة عدد من الحالات للاطمئنان على حالتهم الصحية

هذا وقد زار وكيل وزارة الصحة بقنا عدداً من الحالات، للاطمئنان على سلامتهم وتحسن حالتهم الصحية، مؤكداً على استمرار كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من خلال الفرق الطبية المختلفة المدربة من وزارة الصحة من الطب الوقائي والأمراض المتوطنة على التعامل مع الحالات المشابهة، والعمل على القضاء على نواقل المرض من خلال الرش والتطهير لمصارف المياه والمنازل التي ظهرت بها إصابات، مع انتشار فرق التوعية والتثقيف الصحي للتوعية للمواطنين حول كيفية التعامل مع الحالات المصابة وطرق التصدي لمثل تلك الأمراض للعمل على الحد من انتشار الفيروس.

جانب من المتابعة

وأشاد 'تاوضروس'، بجهود الوزارة والأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا في الدعم المتواصل، والوقوف جنباً لجنب مع منظومة القطاع الطبي بالمحافظة للحد من نواقل الأمراض والتصدي لمثل تلك الحالات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)