اعلان

صحة بني سويف تجري الكشف الطبي للطلاب المرشحين لمدرسة التمريض بباروط بنين

مديرية الصحة ببني سويف
مديرية الصحة ببني سويف

تجرى مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، الكشف الطبي للطلاب المرشحين لمدرسة التمريض بنين، وعددهم 69 طالبا، بإدارة التدريب والتطوير بالمديرية.

وأعلنت مديرية الصحة ببني سويف، عن قبول 69 طالبا من المرشحين للاختبارات الطبية واختبارات القدرات للقبول في مدرسة التمريض بباروط بنين، وإجراء الفحوصات الطبية واختبار القدرات على مدار يومى الإثنين والثلاثاء.

مدارس تمريض محافظة بني سويف.. درجات القبول ومواعيد الاختبارات - المحافظات -  الوطن

اختبارات القدرات لطلاب مدارس التمريض ببني سويف

وكانت مديرية الصحة ببني سويف، أعلنت في وقت سابق، عن فتح قبول طلبات خريجي وخريجات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، للالتحاق بمدارس التمريض بمراكز المحافظة 'بني سويف، ناصر، الواسطي، إهناسيا، ببا، الفشن، سمسطا، باروط بنين' بحد أدنى 250 درجة.

شروط التقدم لمدارس التمريض ببني سويف

وأوضحت مديرية الصحة ببني سويف، عبر صفحتها الرسمية، شروط التقدم للمدارس وهي: الحد الأدنى للقبول 250 درجة، وأن مدة الدراسة (5 سنوات دراسية، وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، والحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (لغة إنجليزية أولى وثانية) للعام الدراسي 2024.

وأشارت إلى أن القبول طبقا للمجموع الأعلى على ألا يتجاوز عدد الطلاب بالفصل عن 30 طالب ولا يقل عن 25 طالب، وأن لا يقل سن المتقدم عن 15 عام ولا يزيد عن 18 عام في 1-10-2021م، وتناسق الطول والوزن، وعلي المتقدمة ألا تكون متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة، توريد مبلغ 100 جنيه بالمدرسة عند سحب الملف لصالح مدارس التمريض، وأن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة إتمام التعليم الأساسي على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين، وعدم النقل من محافظة لأخرى، والالتزام بمواعيد سحب وتقديم ملفات التقدم وعدم قبول أي ملفات بعد انتهاء هذه المدة.

ونوهت عن ضرورة ضرورة اجتياز المتقدم للاختبارات وهي: الاختبار الشخصي، والاختبار الطبي.، والاختبار النفسي، واختبار الإملاء باللغة العربية، واختبار اللغة الإنجليزية، واختبار الحاسب الآلي، وكشف الهيئة، مضيفة أنه في حال اجتياز المتقدم الاختبارات السابقة يتم أخذ الإقرارات وهي: إقرار تعهد على الطالب/ الطالبة وكذا ولي الأمر بقبول التكليف في المواقع الطبية في مختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده الوزارة، وعدم الزواج خلال فترة الدراسة، وعدم نقل الطلبة من مدرسة إلى أخرى أثناء فترة الدراسة (النقل خلال الإجازة الصيفية وموافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

وأوضحت أنه عقب الإعلان عن النتيجة النهائية للطلبة المقبولين تقدم أصول المستندات للمدرسة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وبالنسبة للطلبة 'غير المقبولين' لا يتم سحب الملفات الخاصة بهم، مع تقديم ملف التقديم بعد استيفائه، وصورة استمارة النجاح، و 2 صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر، و 3 صورة شخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً