اعلان

تحصين 24 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطري نجحت في تحصين 24 ألفا و508 رؤوس ماشية، خلال فعاليات الحملة القومية الثانية لـ تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، منذ انطلاق الحملة منتصف شهر يوليو الجاري.

وأضاف 'الداودي'، أن الماشية التي تم تحصينها شملت 18 ألفا و43 بقرة، و4 آلاف و90 جاموس، و2204 أغنام و171 ماعز، مشيرا إلى أن فعاليات الحملة مستمرة للوصول إلى جميع رؤوس الماشية المستهدفة.

جانب من الحملة

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا

وناشد محافظ قنا، المربيين وتجار الماشية بضرورة التعاون مع لجان التحصين لوصول الخدمة للجميع، وتغطية كافة الحيوانات حرصا على صحتها، مؤكدا أن لجان الإرشاد البيطري تعمل على توعية المواطنين ودعوتهم للإقبال على لجان التحصين المنتشرة في القرى والتوابع على مستوى جميع مراكز المحافظة.

جانب من الحملة

وأكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، أنه يتم استخدام سنون استعمال مرة واحدة لكل رأس، ويقوم بالتحصين فريق عمل مدرب على أعلى مستوى، مع تطبيق إجراءات الأمان الحيوي، للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

كما تقوم الحملة بعمليات الترقيم والتسجيل للحيوانات وكذلك ندوات ارشاديه للمربين بأهمية التطعيم وكذلك التأمين علي الحيوانات.

جانب من الحملة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً