اعلان

أخبار المنيا اليوم.. استمرار طرح لحوم بلدية بأسعار مخفضة في قرى ومراكز المحافظة

نشرة أخبار المنيا اليوم
نشرة أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالى

محافظ المنيا محافظ المنيا

محافظ المنيا يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية و الخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدا على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة المحال والمولات التجارية للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية و كذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها ، و عدم خفض حرارة التكييف عن ٢٥ درجة مئوية و أيضًا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددا على إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

إزالة 41 حالة تعد على أراضى زراعية فى 5 مراكز بالمنيا

واصلت الوحدات المحلية بالمنيا، جهودها في تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك لمواجهة أي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومتابعة وإشراف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ففى مركز المنيا، تم إزالة 20 حالة تعد على أرض زراعية بقرى نزلة حسين و بنى أحمد الغربية و دمشير و تله و البرجاية و طوخ الخيل .

استمرار طرح لحوم بلدية بأسعار مخفضة بقرى ومراكز المحافظة بالمنيا

تستمر الوحدات المحلية بالتوسع في افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية، وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية،بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وذلك في إطار جهود الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، تحقيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية.

واتساقا مع هذه التوجيهات، تم فتح منفذين لطرح اللحوم البلدية والسلع الغذائية فى قرية صندفا بمركز بني مزار 'ضمن مبادرة محاربة غلاء الأسعار' ليصل بذلك عدد المنافذ إلى ٣ منافذ بجميع الوحدات القروية حيث تتم أعمال الذبح والتوزيع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتحت إشراف الوحدة المحلية والطب البيطري والتموين.

تواصل أعمال تخطيط وتجميل المدن وزراعة الأشجار بمراكز المنيا

تواصل الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، وتوفير مساحات خضراء للحد من التلوث، وخلق بيئة صحية للمواطنين.

في ذات السياق، تابع هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، استكمال أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة، بالتزامن مع تنفيذ حملات زراعة الأشجار والتجميل ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تم زراعة عدد من أشجار الورد من (الجوكاسيا والتفله والبونسيانا والورود الصغيرة من الفل والصبارات وعمل احواض اسمنتية لزراعة الأشجار بها)، وذلك بمحيط مدرسة الشعراوي بحي جنوب المدينة، ورفع المخلفات وري النباتات، مشيراً إلى قيام إدارة تخطيط وتجميل المدينة بقص وتهذيب الأشجار الكبيرة بطريق مصر أسوان الزراعي، من أول ميدان الشهيد وحتى مستشفى مطاي العام ورفع مخلفات الأشجار كما تم ري حدائق الميادين وحديقة مجلس المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة