اعلان

«الري»: منع الزراعات المخالفة والشرهة لاستهلاك المياه في المناطق الساخنة بالفيوم

زيارة وزير الري للفيوم
زيارة وزير الري للفيوم

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم أثناء زيارة إلى محافظة الفيوم لتفقد الموقف المائى بالمحافظة، والاطمئنان على حالة التصرفات والمناسيب والجسور ومتابعة تنفيذ أعمال التطهيرات وحالة محطات الرفع والمنشآت المائية بالمحافظة.

زيارة وزير الري للفيومزيارة وزير الري للفيوم

وزير الري يلتقي بالعديد من المنتفعين ويستمع لشكواهم

وخلال الزيارة التقى سويلم بالعديد من المنتفعين، حيث استمع سيادته إلى طلباتهم وشكواهم، ووجه قيادات مصلحة الرى بالوزارة ولأجهزة الري بالمحافظة بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائي على الطبيعة وإزالة التعديات على الترع وذلك لسرعة إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاوى المزارعين.

زيارة وزير الري للفيومزيارة وزير الري للفيوم

زيارة وزير الري لمركز يوسف الصديق

وتفقد سويلم خلال الزيارة حالة الري بترعة قوتة وبحر النزلة وترعة قارون وامتدادها ومصرف بركة، ومحطة مصرف القاطع الواقعة على مصرف الوادي بمركز يوسف الصديق.

زيارة وزير الري للفيومزيارة وزير الري للفيوم

الري الحديث

ووجه سويلم بسرعة قيام معاهد بحوث الهيدروليكا والإنشاءات والصرف بإعداد دراسة متكاملة عن الموقف المائي بالإدارة العامة لري غرب الفيوم وخاصة منطقة قوتة والحالة الفنية لمحطة القاطع، وتكثيف مجهودات التوجيه المائي في التواجد والتواصل مع المزارعين بمنطقة قوته لدعم روابط مستخدمى المياه والتحول للري الحديث.

زيارة وزير الري للفيومزيارة وزير الري للفيوم

كما وجه بسرعة تطهير مصرف بركة، وإعداد حصر بالتعديات الواقعة على بحر النزلة وترعة قارون وإمتدادها وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها بشكل عاجل، مع التأكيد على منع الزراعات المخالفة والشرهة لإستهلاك المياه فى المناطق الساخنة.

WhatsApp
Telegram