اعلان

المحل على الكتف والرزق على الله.. «غريب» بائع عصير «الغلابة»: «بروي عطش الصيف بجنيه»

«غريب» أشهر بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية
«غريب» أشهر بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية

'تعالى أروي قلبك بجنيه'، جملة تلفت نظر المارة في عز أجواء الصيف وارتفاع درجة الحرارة، فما أن ترى 'العرقسوس' وبائع العصير يصبّه في الكوب ويضع عليه الثلج، تذهب إليه لتأخذ بالواحدة والاثنين وتملأ الزجاجات التي معك.

يقف حمادة غريب، بائع العصير، يوميًا عند محطة مصر في الإسكندرية، عدا يوم الجمعة في سوق الجمعة، حاملاً محله الصغير 'زجاجة العرقسوس والمياه والثلج والأكواب والأكياس'، مقررًا مساعدة الغلابة وبيع كوب العصير من الخروب أو 'العرقسوس' المثلج بجنيه فقط، كما كان يفعل والده، متبنيًا مبدأ 'بيع كتير وأكسب قليل'.

«غريب» بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية

"غريب" أشهر بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية: أنا بتاع الغلابة

يقول 'غريب': 'الناس مش مستحملة، أنا دلوقتي لو دخلت دكان مش حِمل أدفع 5 جنيه أنا بحط نفسي مكانهم، لو معايا اتنين ولا تلاتة هروح عند راجل غلبان وأدفع 3 جنيه أقل من سعر الكوباية الواحدة في المحل، أولاد غريب بتوع الغلابة'.

وأضاف 'غريب'، خلال بث مباشر لـ'أهل مصر' عبر 'فيسبوك'، أنه يبيع العصائر منذ 20 عامًا، منذ أن كان صغيرًا، وارثًا هذا العمل أبًا عن جد، مضيفًا: 'طول عمرنا بنبيع بجنيه، والزبون بيستناني، وبيجي يشرب تاني، وفيه زبائن بتقولي في الفطار والعشاء بنجيب في سيرتك'، متمنيًا أن يقف في مكان ثابت.

«غريب» أشهر بائع عصير بمحطة مصر

والتقط طرف الحديث ناصر أحمد، أحد زبائن بائع العصير، قائلاً إن 'العرقسوس شفاء للناس ويُريحه ويُذهب عنه آلام الصدر، وهو يشربه من عنده كل يوم لنظافته'، فيما أضاف إبراهيم رجب، زبون آخر، أنه لا يشتري غير من 'غريب' قائلًا 'الصيت ولا الغنى'، مؤكدًا: 'أنا باجي بس علشان طعمه حلو بصراحة، ومش أي حد يعمل العرقسوس ده'.

«غريب» أشهر بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية

«غريب» أشهر بائع عصير بمحطة مصر بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو