اعلان

تنسيق المرحلة الأولى للكليات.. القبول بـ كلية صيدلة دمنهور 368.5 درجة

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

ظهرت منذ قليل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانوية العامة لعام 2023؛ حيث تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بجامعة دمنهور للكليات العلمية، وتم الإعلان رسمياً على أن الحد الأدني للقبول بـ كلية صيدلة دمنهور 368.5،و كلية حاسبات ومعلومات دمنهور بالنوبارية علوم 364.0، و كلية الهندسة جامعة دمنهور 356.0.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اعلن في مؤتمر صحفي عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية علمي علوم 60.98%، و الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبة الأدبية تبدأ من 58.05%.

الأماكن الشاغرة بكليات المرحلة الثانية

وقد استعرض وزير التعليم العالي، الأماكن الشاغرة بكليات المرحلة الثانية خلال المؤتمر الصحفي، مؤكدا هناك كليات متاحة للطلاب بالمرحلة الثانية أبرزها: ال الحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والاقتصاد والعوم السياسية والإعلام والآثار، والألسن، بالإضافة إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بطب بيطرى وتمريض وعلوم.

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب بالتنسيق مع مكتب التنسيق الإلكتروني التابع لها، عرض نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بكافة تفاصيلها، بالإضافة إلى عرض الكليات المتاحة لرغبات طلاب المرحلة الثانية، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي مباشرةً.

واستعرض المؤتمر نتيجة المرحلة الأولى رغبات الطلاب على موقع التنسيق وأعداد الطلاب الذين تم قبولهم في هذه المرحلة وتوافق مجموعهم معها، والطلاب الذين لم يتقدموا برغباتهم في هذه المرحلة، والكليات المتبقية وعدد المقاعد الشاغرة بها، والكليات التي ستخفض الحد الأدنى لاستقبال طلاب بالمرحلة الثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر