اعلان

ضبط 221 عبوة دواء بيطري و3 آلاف جرعة تحصين مخالف خلال حملة تفتيشية بالشرقية

ضبط دواء بيطري مخالف
ضبط دواء بيطري مخالف
كتب : مي كرم

أعلن اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري عن أن إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري بالشرقية نفذت حملة تفتيشية أسفرت عن ضبط 221 صنف دواء بيطري مخالف و3 آلاف جرعة تحصين ما بين مجهول ومنتهي الصلاحية ومحظور تداوله.

يأتي ذلك بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية بالشرقية على عيادات و معارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز بلبيس و ذلك في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ضبط أدوية بيطرية مخالفة

ضبط 3 آلاف جرعة تحصين بيطري مخالفة

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير محضر مرخص وأدوية سليمة و محضر مخالفة لمركز بيع أدوية بيطرية وضبط 221 عبوة لـ 15 صنف دواء بيطري مخالف وعدد 3 آلاف جرعة تحصين ما بين مجهول منتهى الصلاحية وغير مسجل و محظور تداولها وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التفتيشية

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية ،والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً