اعلان

بينهما ابنة خاله.. ضبط المتهمتين بخطف طفل في قليوب

الطفل الضحية
الطفل الضحية

تمكنت الأجهزة الأمنية في القليوبية، من كشف لغز العثور على جثة طفل 8 سنوات، بعد اختفائه بحوالي 24 ساعة، حيث قامت سيدة منتقبة وأخرى برفقتها، بخطف الطفل حال عودته من محل ألعاب إلكترونية بمنطقة عرب النجدي دائرة مركز شرطة قليوب، حيث تبين أن وراء الواقعة ابنة خالة الطفل وصديقتها، لمرورهما بضائقة مالية فقررا خطف الطفل ومساومة أسرته بطلب مبلغ مالي نظير عودته.

جثة طفلجثة طفل

وبتكثيف الإجراءات تم ضبط المتهمتين، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي، لمعرفة سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسماع شهادة أسرة الطفل، كما أمرت بحبس المتهمتين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تشكيل فريق بحث

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من أسرة طفل، 8 سنوات، مقيم قرية عرب النجدي دائرة المركز، يفيد تغيبه حال عودته من اللعب بمحل ألعاب إلكترونية، ولم يتم العثور عليه، وتبين من مراجعة كاميرات المراقبة بالمنطقة قيام سيدة منتقبة وأخرى برفقتها باستدراج الطفل واختطافه.

وتم تشكيل فريق بحثي أشرف عليه اللواء محمد السيد، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وترأسه المقدم مصطفى دياب، رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، وتمكن الفريق من التوصل لمرتكبي الواقعة، حيث تبين أن وراء الواقعة كلا من ابنة شقيقة والدة الطفل المجني عليه 'إ. م. أ'، 22 سنة، طالبة، وصديقتها 'ش. خ. س'، 24 سنة، ربة منزل، مقيمتان قرية طنان دائرة المركز.

وأدلت المتهمتان باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، موضحتان أنهما نظرا لمرورهما بضائقة مالية، قررا العزم وعقدا النية على اختطاف الطفل، ومساومة أسرته على مبلغ مالي نظيرا إعادته لهم، فاستدرجتا الطفل لتوصيله إلى أحد الأماكن، واشتروا أطعمة له، واصطحباه لمسكن المتهمة الثانية، وقدموا له عصير بعد أن وضعوا له عدد كبير من الأقراص المنومة.

وأضافت المتهمتين خلال النحقيقات، أنه في مساء يوم الواقعة، شعر الطفل بحالة إغماء شديدة وتوفي على إثرها، فوضعتاه في جوال وقامتا بالتخلص من الجثة بإلقاءه برشاح القرية، وأرشدتا عن مكانه وتم العثور على الجثة وانتشاله ونقله للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram