اعلان

استقرار أسعار الدواجن اليوم بأسواق الفيوم.. والكيلو بـ 67 جنيها

محل بيع الفراخ الفيومي
محل بيع الفراخ الفيومي

تشهد أسواق الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 30/8/2023، استقرارا في الأسعار حسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، ووفقًا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث تشهد أسعار الدواجن والطيور ارتفاعا في بعض الأنواع وانخفاضا في الآخر خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الدجاج اليوم

ويسجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 67جنيهًا، وسعر فراخ الساسو يتراوح بين 73 إلي 77جنيها للكيلو الواحد، بالإضافة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات 65 جنيهًا، وسجل سعر الفراخ البلدي ما يقرب من 82جنيهات للكيلو الواحد.

أسعار الرومي والبط

كما سجل الفراخ البلدي الفيومي سعر 85 جنيها للكيلو الواحد والرومي الأسمر 150 جنيها والأبيض 160للكيلو الواحد والبط السوداني 100 جنيها والبط الفرنساوي 85جنيهًا والبط المولار 90 جنيه للكيلو الواحد والمسكوفي 105 جنيه، بينما سجلت الأرانب 80 جنيها وكيلو البانيه بسعر 150وأجنحة الدواجن بسعر 40جنيها والكبد والقوانص 80 وزوج الحمام بسعر 70 جنيها.

تصريح صاحب محل لبيع الطيور

و أكد أبو أحمد أسامة أحد أصحاب محال الدواجن بسوق رفعت عزمي بالمحافظة أن مع إستقرار أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة بجميع أنواع الدواجن والطيور والتي أدت بدورها إلى عودة النشاط والشراء الحقيقي بالأسواق المحلية بالإضافة إلى ضعف وقلة إقبال المواطنين علي شراء الدواجن بأنواعها ولكن يأتي معظم الإقبال علي شراء الدواجن البيضاء نظرًا لتناسب أسعارها مع شريحة كبيرة من المواطنين مقارنة بالأنواع الأخري، ومع الانخفاض بالفترة الحالية بدأت تعود حركة البيع والشراء كما كانت.

ويرجع الإستقرار بالاسعار خلال الفترة الماضية إلى انخفاض أسعار الأعلاف، والذي أثر بدوره بشكل كبير على أسعار الدواجن والطيور بالأسواق، كما أدي إلى حالة نشاط كبيرة في حركة البيع والشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)