اعلان

عضة سمكة تسبب 3 غرز لمواطنة في الفيوم

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الاثنين، واقعة غريبة تحدث لأول مرة حيث هاجمت سمكة غريبة بأسنان حادة سيدة من أحد قرى بحر واصف متفرع من بحر يوسف، خلال غسل وتنظيف حبوب القمح، وكانت قدمها بالماء وفجأة هاجمتها سمكة وعضت قدمها في إحدى صوابع قدمها اليمنى مما أدى إلى جرح ونزيف.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

عضة سمكة تسبب 3 غرز لمواطنة في الفيوم

وفي لحظات إنهارت (م.ع) في العقد الثالث من عمرها نتيجة العضة والصدمة التي أصابتها، وانزلقت قدماها داخل البحر وتمكن بعض السيدات بجوارها بسحبها وإخراجها خارج المياه، ونقلها إلى الوحدة الصحية حيث أجريت 3 غرز في قدمها اليمنى نتيجة العضة.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

ظهور سمكة بأسنان حادة في بحر يوسف

وقالت سيدة كانت متواجدة أثناء الواقعة فوجئنا بسمكة غريبة الشكل ولها أسنان حادة وبارزة تعض قدم (م.ع) وتلتهم أصابعها أثناء تنظيف حبوب القمح وتمكنت من عضها من ساقها قبل أن تتركها وتلوذ بالفرار.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

غسيل الأواني في البحر عادات وتقاليد قديمة

وأضافت الحاجة أم محمود، أننا لم نشاهد مثل الأشياء من قبل ولم نسمع بوجود سمكة تهاجم أحد في محافظة الفيوم، خاصة عند غسل الأواني في المياه.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

ظهور سمكة البيرانا المتوحشه في بحر يوسف

أوضح دكتور محمد عبدالتواب، متخصص في الثروة السمكية، أنه احتمال تكون سمكة البيرانا المتوحشى التي تهاجم الإنسان وتعيش في المياة العذبة لكن هذه السمكة تعيش في نهر الأمازون.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

أسماك المياه العذبة

وأكد، أنه إحتمال سمكة المبروكة المتواجدة بكثرة في الأبحر لأكل ورد النيل والحشائش والتي يتم إلقاها في الترع والمصارف هي التي عضت السيدة وهي من فصائل سمكة البيرانا لكن السمكة متخصصة في أكل ورد النيل والحشائش بالبحر ومتواجدة في جميع أفرع بحر يوسف.

غسيل الأواني علي الابحر أرشيفية

استاكوزا المياه العذبة

وأشار، إلى أن الأبحر مليئه بالاستاكوزا المياة العذبة أو صرصار البحر لأكل القواقع والمخلفات ومنعا من انتشار القواقع تم القاء كميات منذ سنين بالابحر لالتهام القواقع التي بتساعد علي إنتشار البلهارسيا والذي عضت السيدة أثناء الغسيل هو استاكوزا المياه العذبة لكن الصدمة اوهمتها بأنها سمكة بأسنان حادة.

القرموط العملاق

وأختتم، أن الأسماك التي تعيش في المياه العذبة وخاصة في فروع بحر يوسف هي سمك القرموط والبلطي والقشر البيضاء مثل سمك الشال والمبروكة وسمكة الكهرباء والقرقور وثعبان المياه العاذبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول