اعلان

تأجيل محاكمة المتهم بقتل شخص لخلافات مالية في شبين القناطر

محاكمة متهم
محاكمة متهم

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ووكيل النيابة مصطفى كمال صقر، وأمانة سر محمد طايل، وعلى القلشى، تأجيل محاكمة المتهم بقتل شخص لخلافات مالية بينهم ولسرقته فى شبين القناطر، لجلسة اليوم الثالث من دور أكتوبر المقبل للمرافعة .

محكمة جنايات بنهامحكمة جنايات بنها

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ١١٣٣٩ لسنة ۲۰٢٣ جنايات مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم ٨٥٩ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال بنها، أنه في يوم ٢٤ / ٣ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شبين القناطر، قام ' أحمد م.ا' ۲۳ سنة عامل خرده ومقيم نوی بمرکز شبين القناطر .

استدراج المجنى عليه وقتله

قتل عمداً المجنى عليه ' خليل أ. خ ' مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله على إثر خلافات سابقه بينه والمجنى عليه وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض (تالي (الوصف) واستدرج المجنى عليه إلى إحدى المناطق النائية وما أن ظفر به حتى تعدى عليه بالضرب باستخدام السلاح الأبيض حوزته محدثاً ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه، على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى قد تقدمتها: إذ أنه وفي ذات الزمان والمكان سرق المجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر بوجهه سلاح أبيض 'تالي الوصف' مهدداً به إياه لبث الرعب في نفسه لسرقة الأموال المملوكه له، وارتكب جناية القتل على اثر مقاومة المجني عليه له، وتمكن من تلك الوسيلة القسرية من الإستيلاء على الأموال والمنقولات المملوكة للمجنى عليه ، على النحو المبين بالتحقيقات.

أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض 'سكين' بغير مسوغ قانونى .

وكشفت تحريات مباحث المباحث، إلى أنه على إثر خلافات مالية بين المتهم والمجني عليه، بيت المتهم النية وعقد العزم على قتل المجني عليه وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض 'سكين' ، وقام باستدراجه إلى مكان الواقعة بعيداً عن المارة، وشرع في سرقته كرهاً عنه بتهديده باستخدام السلاح الأبيض حوزته وحال مقاومة المجني عليه ورفضه، تعدى عليه المتهم بالضرب باستخدام السلاح الأبيض حوزته نتج عنها إصابة المجني عليه والتي أودت بحياته، وعزى قصده قتل المجني عليه والإستيلاء على أمواله وأنه نفاذاً لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تمكن من ضبطة والسلاح المستخدم بالواقعة والمسروقات، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة .

أقر المتهم بالتحقيقات ارتكابه للواقعة على النحو الوارد بأقوال الشاهد الأول مثل المتهم ارتكابة الواقعة على النحو الوارد بإقراره وأقوال الشاهد الأول .

ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعى أنه بتوقيع الكشف الطبى الشرعى والصفة التشريحية على جثمان المجنى عليه تبين وجود إصابات حيوية حديثة عبارة عن عدة جروح مستوية الحواف تقع بأوضاع مختلفة منتشرة بالجسد .

WhatsApp
Telegram