اعلان

أم وابنتها تتبرعان بشعرهما لمرضى السرطان: مش فارق معانا شكلنا (صور)

الطفلة بتول
الطفلة بتول

'إحنا مفكرناش شكلنا هيكون إزاي، ومفرقش معانا غير إننا نساعد مرضى الكانسر'.. بتلك الكلمات بدأت نيرمين فوزي، التي تبرعت بشعرها وهي وطفلتها بتول هاني لمرضى السرطان في مستشفى 57357 حديثها لـ'أهل مصر'.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول وأسرتها

وأضافت بنت مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، أنها كانت تفكر منذ فترة في التبرع بشعرها لصالح مرضى السرطان، ولكن لم تعرف كيف تقوم بذلك حتى أن عثرت على أحد الأشخاص المتخصصين في ذلك، بالإضافة إلى جروب على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مهتم بذلك الأمر، وبالفعل بدأت أتواصل معاهم حتى أعرف الإجراءات التي يجب أن نقوم بها.

الطفلة بتول واسرتهاالشعر المتبرع به

والدة بتول تروي تفاصيل قص شعرهما

وأشارت إلى أنها وجدت أحد الأطفال في الصف الثالث الابتدائي مصاب بالكانسر ويحتاج إلى شعر من أجل عمل «بروكة»، معقبًا: الموضوع ده أثار مشاعري وقررت أن اتبرع بشعري وأعرض الفكرة على بنتي بتول'.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول واسرتها

وتابعت 'نيرمين': نجلتي 'بتول' شعرها كان طويل جدا وكنت ترفض قصة ولكن عندما عرضت عليها الفكرة وإنها سوف تتبرع لمرضى الكانسر تحمست لهذه الفكرة وصممت على التبرع بشعرها، مضيفة: ذهبنا إلى أحد الكوافيرات من أجل قص شعر هنا بنظام معين على شكل 'خصل' وبطول معين.

الطفلة بتول واسرتها

وأشارت إلى أن مالك الكوافير رفض يحصل على أي مقابل عندما علم أنهم سيتبرعوا بالشعر لمرضى السرطان معقبًا: 'إحنا مفرقش معانا شكلنا هيكون أزاي بعد قص شعرنا ولكن كنا سعداء إننا هنساعد مرضى السرطان'.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول

ومن جانبها قالت الطفلة بتول هاني، أن والدتها عرضت عليها التبرع بشعرها لمرضى الكانسر ولم ترفض، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بهذا التصرف.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول واسرتها

وأضافت عندما ذهبنا إلى الكوافير من أجل قص شعرنا وجدنا هناك ناس تطلب مننا عدم فعل ذلك خوفا على جمال شعرنا ولكن أنا صممت على فعل ذلك لأني وجدت إني بذلك أقدر أساعد مرضى السرطان معقبة: 'قولتلهم كل ماشعري يكبر اتبرع بيه تاني'.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول واسرتها

وأكدت الطالبة بالصف الرابع الابتدائي، أن والدتها كانت ترفض نشر مبادرتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن صاحب أحد الجروبات المتخصصة في ذلك أقنعها بالحديث عن تلك المبادرة، حتى يحمسوا الأخرين في القيام بذلك الأمر، مضيفة: بالفعل وجدنا أشخاص آخرين تقوم بالتبرع بشعرها وآخرين يقدمون مساعدة مالية وهدايا من أجل مساعدة المرضى، معقبًا 'لدرجة أن فيه أشخاص شعرهم صغير وقرر يقصوا شعرهم علشان يشكروني على مبادرتي'.

الطفلة بتول واسرتهاالطفلة بتول واسرتها

وتدخل هاني آدم، والد بتول، مضيفًا، لما عرضت عليا زوجتي وبنتي بتول أنهم يقصوا شعرهم رفضت في البداية، لأني لما أكن أعلم السبب ولكن عندما قالوا لي الهدف من ذلك وافقت على الفور.

الطفلة بتول واسرتهاالشعر المتبرعين به

واختتم هاني حديثة لجريدة 'أهل مصر': «وقتها أكدت ليهم أن أي مصاريف تخص ذلك أنا متكلف بيها» مؤكدًا كما أنني كفاءت بتول برحله مميزة على شعورها ومبادرتها الجميلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول