اعلان

عاصفة دانيال.. سقوط أمطار متوسطة وغيوم وسحب بالسلوم وبراني بمطروح

امطار بالسلوم وبراني
امطار بالسلوم وبراني

شهدت منطقة السلوم وبراني سقوط أمطار متوسطة مصحوبة بغيوم، حيث أعلنت الأجهزة التنفيذية عن حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث أي تداعيات لسقوط الأمطاروالغيوم وسحب مصحوبة بالأمطار التي شهدتها منذ قليل.

وفي السياق ذاته، كان قد وجّه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أمس الأحد، الجهات المعنية بالمحافظة بمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار ومواجهة السيول خاصة مع توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غرب مصر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تبدأ الإثنين.

امطار بالسلوم وبراني امطار بالسلوم وبراني

استعدادات الأجهزة التنفيذية لعاصفة دانيال القادمة ليبيا

وقال الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح إنه تم تلقي إخطارًا من محافظة مطروح باحتمال وصول إعصار قادم من دولة ليبيا يصل إلى مدن غرب المحافظة 'السلوم وبراني والنجيلة ' وصولًا بمطروح، حيث أن الإعصار له رياح قوية جدًا محملة بالأمطار الغزيرة.

امطار بالسلوم وبراني امطار بالسلوم وبراني

استعدادات المحافظة

وأوضح أنه تم تجهيز سيارات الكسح وانتشارها في مدن غرب مطروح أما بالنسبة لمدينة مرسى مطروح فتم البدء في فتح وتطهير شنايش الأمطار وتجهيز معدات كسح مياه السيول وسيارات شفط المياه وتجهيز روافع الصرف الصحي وتجهيز مولدات الكهرباء وتزويدها بالسولار الكافي تحسبا لانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف أنه تم إلغاء إجازات العاملين بالصرف الصحي اعتبارًا من صباح الإثنين، وذلك تحسبًا لحدوث أي تداعيات فى حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية وديوان عام المحافظة، مؤكدًا انعقاد غرفة العمليات بالشركة وربطها بغرفة عمليات المحافظة لتلقي بلاغات المواطنين وسرعة حلها على الفور، وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram