اعلان

7 سنوات لزوج عاشر زوجته من دبرها في البحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات دمنهور في محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، عامل بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامه بهتك عرض زوجته بالإكراه بمواقعتها من الدبر.

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

صدر الحكم برئاسة المستشار حسني جمال عثمان عليان، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبدالجليل محمد أحمد حماد، وعادل محمود صابر محمد جودة.

بمواقعتها بالإكراه من دبرها

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أبريل الماضي، عندما تلقي مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، بلاغا من سيدة تدعي ' أ.ر' 18 عاما، تتهم فيها زوجها ' ع.أ' 32 عاما، عامل، بمواقعتها بالإكراه من دبرها مما نتج عنه إصابات بالغة موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

هتك عرض إنسان بالقوة

وقال أحمد عبادة، محامي المجني عليها، بأن استندت الإحالة لنص المادة 268/1 من قانون العقوبات المصري «كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالسجن المشدد.

العنف الجنسي

ومن جانبه قال محمد عبدالرحمن حمادة، المحامي مسئول الوحدة القانونية بمؤسسة بنت النيل، بأن الواقعة تمثل منحنى جديدا في قضايا العنف الجنسي وتطورا قضائيا هاما، حيث أنه طبقا للقانون المصري فالاغتصاب الزوجي بذاته غير مجرم إلا في حالات العنف الحاد والاتيان من دبر.

تجريم زواج الاطفال من الإناث

لافتا إلى أن هنا تتأكد الحاجة الملحة لتوفير الحماية القانونية المتكاملة للناجيات، والحاجة لنص صريح وواضح لتجريم زواج الاطفال من الإناث وترتيب عقاب جنائي رادع لكل متداخل في الواقعة، بالإضافة لتجريم الاغتصاب الزوجي بكل صوره بصورة صريحة وعدم قصرها على حالة الاتيان من دبر أو الإنتظار لوقوع إصابات، حتى يتم التحرك القانوني واعتبارها جرائم تخضع للمسائلة الجنائية دون أسباب لاباحتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً