اعلان

افتتاح 3 مساجد بالبحيرة وأداء صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب (صور)

افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة
افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة

أدى اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، وكامل غطاس السكرتير المساعد، اليوم الجمعة، شعائر صلاة الجمعة المذاعة علي الهواء مباشرة من مسجد المحطة بمدينة حوش عيسى والمقام على مساحة 950 م، وذلك عقب افتتاحه ضمن 9 مساجد تم افتتاحهم اليوم بنطاق المحافظة.

حيث جرى افتتاح مسجد الرياض بفرع 10 التحرير بمركز أبو المطامير على مساحة 196 م2 (إحلال وتجديد)، ومسجد الرحمة الزيتون بقرية النورية بمركز أبو المطامير على مساحة 245 م 2 (إحلال وتجديد)، ومسجد التربية بجناكليس النورية بمركز أبو المطامير على مساحة 300 م 2 (إحلال وتجديد).

افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة

افتتاح 3 مساجد بالبحيرة وأداء صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب

كما تم افتتاح مسجد الفرنساوي بقرية برلين بمركز كفر الدوار على مساحة 980 م 2 (إحلال وتجديد)، ومسجد الشريف بعزبة الشريف بالأبعادية بمركز دمنهور على مساحة 192 م 2 (صيانة)، ومسجد المارداني بمدينة دمنهور على مساحة 576 م2 (صيانة)، ومسجد السلام بقومبانية لرقين بمركز كفر الدوار على مساحة 465 م 2 (صيانة)، ومسجد الهداية بعزبة الدريسة بمركز دمنهور على مساحة 685 م2 (صيانة).

افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة

افتتاح مساجد بالبحيرة

خطبة الجمعة اليوم

وجاءت خطبة الجمعة اليوم بعنوان: «حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أهله» حيث قام الشيخ أحمد عبد المنعم الغنام، باحث بالإدارة المركزية لشئون الدعوة بإلقاء الخطبة، والتي أكد خلالها على أن الله (عز وجل) أرسل نبينا محمدا (صلى الله عليه وسلم) رحمة للعالمين، ومتمما لمكارم الأخلاق، فكان صلوات ربي وسلامه عليه أحسن الناس خلقا، وأطيبهم نفسا، وأطهرهم قلبا، وأكرمهم عشرة، فما أحوجنا إلى التأسي بأخلاق نبينا فقد كانت حياته بحق أعظم حياة عرفتها الإنسانية، تؤسس لبناء أسرة سوية مستقرة، بها يرقى المجتمع وتستقيم الحياة.

وأشاد بتضحيات أبناء المحافظة في الدفاع عن وطنهم وأعراضهم، حيث ضحوا بالغالي والنفيس من أجل كرامة واستقلال بلادهم، مما يجسد صورة عظيمة من صور الاستجابة لأمر الله بحفظ الأوطان من كل ما يهدد أمنها.

صلاة الغائب

كما قام الحضور وعقب أداء صلاة الجمعة بإقامة صلاة الغائب على ضحايا الكوارث الإنسانية بدولتي ليبيا والمغرب.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

حضر أداء صلاة الجمعة، عمر لبيب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، وفضيلة الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بنطاق المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

WhatsApp
Telegram