اعلان

أحد مصابي عقار كرموز المنهار يروي لحظات الرعب: كل حاجة راحت في غمضة عين

عقار كرموز المنهار
عقار كرموز المنهار

قال محمد عادل، صاحب الجيم الكائن بجوار عقار كرموز المنهار، بمحافظة الإسكندرية، إن العقار انهار مساء أول أمس الخميس، ووقع نصفه على الصالة المملوكة له، ما أدى إلى تحطم 12 جهازًا من أصل 25 جهازا داخل الجيم، بخسارة تصل إلى 250 ألف جنيه، قائلًا: 'كل حاجة راحت في غمضة عين، وبيتي اتخرب'، مطالبًا المسؤولين بالنظر في أمره.

متضرر من انهيار عقار كرموز يروي تفاصيل لحظات الرعب

وروى لـ'أهل مصر' تفاصيل لحظات الرعب وبداية الانهيار، قائلا إنهم وجدوا غبارًا يسقط لمدة 30 ثانية، أعقبه سقوط العقار المكون من 6 طوابق بالكامل مرة واحدة، وأن عددهم بالداخل كان 13 فردًا، وسرعان ما تحركوا وقت سقوط العقار، الذي لم يُسفر الانهيار عن خسائر في الأرواح.

ولفت إلى أن العقار سقط منه أجزاء من 3 أشهر، وقدم شكاوى رسمية، والحي كان يقوم بمعاينات، وأن العقار صادر له قرار هدم ولكن صاحبته لم تنفذه.

عقار كرموز المنهارعقار كرموز المنهار

التنقيب عن الآثار كلمة السر

وأوضح عادل، أن العقار المائل في المنطقة، لم يمل إثر الانهيار وإنما هو مائل منذ عامين، بسبب أشخاص كانوا ينقّبون في الآثار وجرى ضبطهم وحبسهم حينذاك، مضيفًا أن العقار المنهار قديم ويرجع بنائه لأكثر من الـ110 أعوام.

عقار كرموز المنهارتحطم 'صالة الجيم'

انهيار عقار وميل آخر في كرموز بالإسكندرية

وباشرت نيابة كرموز التحقيق في واقعة انهيار العقار المكون من طابق أرضي و5 طوابق علوية بحوائط خشبية، في شارع الساعة، منطقة كرموز، غرب الإسكندرية، دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأصدرت النيابة قرارات عاجلة تتضمن تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وإرفاق التقرير الفنى عن حالته الإنشائية، مع طلب ملف العقار من الحي والاستماع إلى أقوال سكان العقار وشهود العيان.

عقار كرموز المنهارتحطم 'صالة الجيم'

وكان اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز ، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة حول بلاغ من الأهالي بانهيار عقار بدائرة القسم، وميل عقار آخر.

وانتقلت الشرطة رفقة سيارة الإسعاف ورجال الحماية المدنية ومسئول الحي إلى موقع البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن العقار المنهار خالٍ من السكان وصادر له قرار هدم منذ عام 2016، وأن العقار المائل مكون من طابق أرضي و9 طوابق علوية، وبُني بدون ترخيص وصادر له قرار إزالة وتقطنه 5 أسر.

عقار كرموز المنهارعقار كرموز المنهار

وجرى فرض كردون أمني حول محيط الحادث وإنزال أسر العقار المائل دون المنقولات ونقلهم إلى مدرسة في منطقة كرموز وتم إخلاء 11 عقارًا مجاور إداريًا من السكان دون المنقولات لحين هدم العقار المائل، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات

عقار كرموز المنهارعقار كرموز المنهار

عقار كرموز المنهاراللحظات الأولى لانهيار عقار كرموز

عقار كرموز المنهاراللحظات الأولى لانهيار عقار كرموز

عقار كرموز المنهارعقار كرموز المنهار

عقار كرموز المنهارعقار كرموز المنهار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟